• بحث عن
  • رسميًا.. تشافي يعلن اعتزاله ويودع الملاعب نهاية الموسم

    في خبر غير سعيد لجماهير الكرة الإسبانية، أعلن تشافي هيرنانديز قائد برشلونة السابق ولاعب السد القطري الحالي، اعتزاله كرة القدم رسميًا، بنهاية الموسم وتعليق حذاء كرة القدم للأبد.

    قضى اللاعب الإسباني البالغ من العمر 39 عامًا أيامه الأخيرة في كرة القدم بالسد القطري، والذي انضم إليه عام 2015 بعد مغادرته نادي القديم، برشلونة.

    وقال تشافي في تصريحات صحفية: “هذا هو موسمي الأخير كلاعب، لكنني أتطلع لرؤية ما يخبئه المستقبل لي كمدرب”.

    ينظر تشافي بالفعل إلى مستقبله على مقاعد البدلاء وأوضح: “فلسفتي كمدرب في الأسلوب الذي طورناه لسنوات عديدة تحت تأثير يوهان كرويف ولا ماسيا البارسا، وهذا له أقصى درجات الأسس في لعب كرة القدم”.

    وكان تشافي انضم إلى السد القطري، في عام 2015 بعد سلسلة طويلة من النجاحات مع برشلونة، وكان آخر إنجازاته مع الزعيم القطري، بطولة الدوري الشهر الماضي.

    شارك لاعب الوسط الإسباني المخضرم صاحب الـ 39 عامًا رفقة الفريق الكتالوني في 769 مباراة في مختلف المسابقات، سجل خلالها 85 هدفًا.

    ونجح في التتويج مع البارسا بـ 8 ألقاب من بطولة الدوري الإسباني و3 ألقاب من كأس ملك إسبانيا و4 ألقاب من بطولة دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي في مناسبتين، وكأس العالم للأندية مرتين، و6 ألقاب من كأس السوبر الإسباني

    ومع المنتخب الإسباني شارك تشافي في 133 مباراة، سجل خلالها 12 هدفًا طوال مسيرته.

    كما شارك تشافي مع السد القطري، في 84 مباراة، سجل خلالها 22 هدفًا، وتوج معهم بـ3 بطولات هي الدوري القطري موسم: 2018-2019، وكأس قطر مرة وحيدة عام 2017، وكأس أمير قطر في نفس العام أيضًا.

    وتوج تشافي مع المنتخب الإسباني بالعديد من البطولات، وهى كأس العالم عام 2010، والذي أُقيم بجنوب أفريقيا، وكأس الأمم الأوروبية في مناسبتين، ولقب وحيد من بطولة كأس العالم للشباب عام 1999، والميدالية الذهبية الأولمبية عام 2000.

     

     

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق