• بحث عن
  • بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات.. “كريم” تطلق تطبيقاً لتأجير الدراجات في دبي

    شيماء شلبي

    قالت شركة كريم، إنها ستطلق خدمة تأجير الدراجات في دبي بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات هناك، في اطار مشاريع مختلفة للسعادة والترفيه.

    وبحسب مصدر بالشركة، فأن الخدمة ستعمل علي تشغيل 3500 دراجة في 350 محطة بدبي، في مرحلة اولي للخدمة مشيرا الي ان الشركة ستطلق تطبيقا مستقل للخدمة.

    وستستخدم Careem ميزات ذكية لتتبع الدراجات، والتنبؤ بمناطق الإشغال العالية، وربط جميع الدراجات من خلال GPS، إلى جانب استخدام أساليب الاستدامة البيئية من خلال تشغيل رفوف الدراجات التي تعمل بالطاقة الشمسية وتوصيلها بشبكة لاسلكية.

    ومن ناحية اخري قالت هيئة الطرق والمواصلات في بيان لها انه يمكن للعملاء استئجار الدراجات باستخدام بطاقات الائتمان الخاصة بهم أو بطاقات NOL – وهي البطاقة الإلكترونية من RTA لخدمات النقل العام- أوعن تطبيقات الهواتف الذكية المرتبطة بنظام S’hail”.

    وقد أعلنت Careem وهيئة الطرق والمواصلات في أواخر العام الماضي عن تأسيس مشروع مشترك لإطلاق خدمة التاكسي في دبي. ستكون الشركة الجديدة مملوكة بنسبة 51 ٪ من قبل هيئة الطرق والمواصلات و49 ٪ من قبل كريم، ومن المتوقع أن تعمل حوالي 11000 سيارة أجرة عند إطلاقها في الأسابيع القليلة المقبلة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق