• بحث عن
  • محمد صلاح أبرزهم.. شركات إعلانات شهر رمضان تستقدم نجوم جدد

    شيماء شلبي

    أيام ويبدأ سباق إعلانات شهر رمضان، وهو الموسم الأكثر شراسة بين الشركات للتواجد عبر وسائل الإعلام المرئية والمسموع والسوشيال ميديا، وكالعادة كل عام سيطل نجوم الصف الأول عبر إعلانات مكلفة صنعت خصيصا لمواكبة زخم الدراما وكثافة المشاهدة في الشهر الكريم.

    وتعد شركات الاتصالات في مصر أهم ممولي الحملات الإعلانية في رمضان، ويتنافس الأربع شركات “اورانج وفودافون والمصرية للاتصالات واتصالات مصر”، على اكبر عدد مشاهدات يمكن الحصول عليها عبر التلفاز أو الإنترنت، لجذب عملاء جدد والترويج لخدماتهم وعروضهم الرمضانية.

    ورغم حالة التكتم التي تسبق حملات رمضان، فإن جميع التقارير تشير إلى استخدام الشركات لنفس نوعية الإعلانات التي تعتمد على تجميع أكبر عدد من نجوم الصف الأول، وهذا العام سيشهد العديد من المفاجأت بظهور نجوم لاول مرة بالاضافة استقدام نجوم عالميين.

    حسام غالى- دنيا سمير غانم- زافر عابدين

    وبحسب تسريبات ستعتمد شركة من شركات الاتصالات في إعلاناتها علي نجوم مثل تامر حسني ونانسي عجرم وحكيم بينما سيظهر محمد رمضان والنجم العالمي فاندام في إعلان يخص شركة اتصالات مصر، وستظهر نجوم أخرى مثل أحمد عز وشيرين ونجوى كرم، ودنيا سمير غانم في إعلانات أخرى.

    ويقول مصدر للقاهرة ٢٤”، إنه سيكون هناك تواجد لنجم الكرة محمد صلاح في إعلانات رمضان لحساب إحدى شركات الاتصالات أو المشروبات الغازية عبر استخدام صورته أو بحضوره، أما نجوم كرة القدم الاخرين فسيظهرون أيضا في إعلانات هذا العام خاصة مع الترويج لكأس الأمم الإفريقية الذي يقام في مصر بعد رمضان.

    ومايزال إعلان عمرو دياب المرتقب مجرد أقاويل حتي يتم التأكيد خلال أيام حول حقيقة هذا الإعلان الذي قيل أنه يتبع لإحدى شركات الاتصالات، ويتناول قصة حياة الهضبة في لقطات بسيطة عبر أغانيه المشهورة والتي تعبر عن فترات مهمة في حياة أكثر من جيل.

    ووفقًا للمصدر، فإن ميزانية الإعلان التي تقدمها شركات الاتصالات في موسم شهر رمضان تقدر بنصف ميزانية التسويق التي تضعها كل شركة للعام بأكمله، ويبلغ متوسط تكلفة إنتاج الحملة الإعلانية بين 15 إلى 30 مليون جنيه يمكن ان ترتفع عن ذلك في حالة التعاقد مع نجوم استثنائية قليلة الظهور، وهذه التكلفة بخلاف تكلفة إذاعة الإعلان عبر القنوات المختلفة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق