• بحث عن
  • الأوقاف تُهيء مساجدها لرمضان.. 40 للاعتكاف و1700 للتراويح و45 للفطر بالأقصر

    أحمد عوض

    جهزت مديرية الأوقاف بمحافظة الأقصر، أكثر من 40 مسجدًا للاعتكاف، كما تقام صلاة التراويح في أكثر من 1700 مسجد، وإعداد أكثر من 45 ساحة مجهزة لصلاة عيد الفطر، وتخصيص إمامين لكل ساحة أحدهما أساسيًا والآخر احتياطيًا من الأئمة المتميزين.

    وقال الشيخ سيد محمد عبدالدايم، وكيل وزارة الأوقاف بالأقصر، إن الاستعدادات تتضمن أيضًا إقامة 80 ندوة كبرى يومي الأحد والخميس من كل أسبوع، بالمساجد الكبرى خلال شهر رمضان المبارك، وإقامة 20 أمسية كبرى تعقد كل يوم ثلاثاء على مستوى المساجد بالمحافظة.

    كما عملت وزارة الأوقاف، على إقامة عدد 19100 خاطرة رمضانية خلال هذا الشهر الفضيل، وإقامة عدد 3820 قافلة دعوية كل يوم اثنين بعد صلاة العصر خلال الشهر الفضيل، وإقامة عدد 3820 درس راحة كل يوم أربعاء بعد صلاة العصر.

    وتضمنت استعدادات وزارة الأوقاف أيضًا، إقامة عدد 5 مسابقات قرآنية كبرى خلال الشهر المبارك، وإقامة عدد 20 ملتقى فكري بمعدل 240 ندوة أسبوعيًا وبمعدل 960 ندوة، بالإضافة إلى أن هناك أكثر من 40 مدرسة قرآنية على مستوى المحافظة يرتادها المئات من الطلبة لحفظ القرآن الكريم.

    وأكدت وزارة الأوقاف، أنه سوف تقام صلاة التراويح في أكثر من 1700 مسجد على مستوى محافظة الأقصر يؤدي الصلاة بها ويؤم المصلين العلماء بالمديرية من أئمة وخطباء مكافأة مرخص لهم بمختلف درجاتهم، وذلك بالإضافة إلى بعض الأنشطة الرمضانية الأخرى.

    “التموين” و”الأوقاف” يوزعان 400 طن صكوك أضاحي على الأسر الأكثر احتياجًا في رمضان

    وقعت وزارتي التموين والتجارة الداخلية، والأوقاف، بروتوكول تعاون لتوفير لحوم الأضاحي والصدقات، في إطار مشروع صكوك الأضاحي، الذى تنفذه الأوقاف.

    ويشمل البروتوكول، توفير الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، 400 طن كمرحلة أولى، ومن المستهدف الوصول إلى ضعف هذه الكمية بعد ذلك، وتشمل لحوم الأضاحي والصدقات المشفاه والمغلفة داخل كراتين والتي سيتم توزيعها على الأسر الاكثر احتياجًا بالمحافظات التي ستحددها وزارة الأوقاف.

    وقبل توقيع البروتوكول تم عرض فيلم تسجيلي قصير مدته دقيقتين ونصف، يضم أبرز اللقطات الخاصة بجهود وزارة الأوقاف في مجال خدمة الأسر الأولى بالرعاية.

    من جانبه، أشار وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي، إلى أهمية الدور الذى تقوم به وزارة الأوقاف فى كل مناسبة لمساعدة الأسر الاكثر احتياجًا، مما يعد تأكيد على التكافل كقيمة اخلاقية وانسانية ودينية، مؤكدًا على دور الوزارة وقدرتها من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية على توزيع هذه اللحوم على المحافظات.

    وألمح الوزير، إلى دور وزارة التموين في إتاحة السلع الأساسية وكذلك وجود احتياطي استراتيجي من اللحوم والدواجن والزيت والسكر والأرز والقمح، في ظل توجيه القيادة السياسية بعمل احتياطي استراتيجي من السلع الاساسية، وايضًا تعبئة هذه السلع، فضلًا عن دور الوزارة في التوزيع وزيادة عدد المنافذ على مستوى الجمهورية، وقدرة الوزارة على إمداد وتموين هذه المنافذ بكافة السلع، مما يساعد على استقرار الإسعار وضبط الاسواق بحيث يكون العرض متناسب واكثر من الطلب.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق