الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إعلامية تتعرض للهجوم بعد دعوتها للرجال باستخدام حبوب منع الحمل (فيديو)

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 02/مايو/2019 - 01:54 م

أثارت الإعلامية السعودية، رندا الحمد، موجة جدل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بتصريحاتها عن استخدام موانع الحمل للرجال خلال ظهورها في أحد البرامج بإحدى القنوات الخليجية.

 

 

View this post on Instagram

 

@uyy8_ الحساب برعاية زيت الحشيش الافغاني الخام الاصلى ? لحل جميع مشاكل الشعر ??‍♀️ عليك الطلب وعلينا التوصيل ? ونضمن لك النتيجه??​ فوايد الزيت :?? ​ ​ * اطاله الشعر? * تكثيف الشعر ? * انبات الفراغات? * ايقاف التساقط ? * القضاء على لقشره ? * نعومة الشعر ? للطلب وتس اب0565339740 انستقرام @uyy8_ @uyy8_ @uyy8_ @uyy8_ @uyy8_ توصيل لجميع مدن ??المملكه?? و??الإمارات?? و?? الكويت??و??سلطنه عمان??و?? البحرين ?? ومندوب فوري نفس اليوم والدفع عند الاستلام ?

A post shared by بيفور سكوب Ⓜ (@be4andafter_scop) on Apr 24, 2019 at 10:07am PDT

 

 

ودخلت الإعلامية في جلسة نقاش حادة مع مقدم البرنامج، الذي انفعل بمجرد سماعه رأيها في هذا الأمر، حيث أعربت الحمد عن استغرابها من امتناع الرجال عن تناول حبوب منع الحمل دون وجود سبب مقنع.

ووجهت سؤالاً للمذيع قالت فيه: “إيش المانع إنك تاخد مانع حمل؟”، معتبرة أن هذا الموضوع صحي وعلمي.

أحدثت تصريحاتها ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط انتقادات لاذعة وجهت لها، حيث اعتبرها البعض جريئة وتتخطى كل الحدود، حيث أن تلك القضايا غير مطروحة للنقاش في المملكة السعودية، فما بالك أن تطرحها امرأة للرأي العام.

وذكر باحثون أمريكيون أن حبوب منع الحمل للرجال الجديدة اجتازت اختبارات السلامة والتحمل عندما استخدمها من قبل الرجال الأصحاء يوميًا لمدة شهر، وأنتجت استجابات هرمونية متوافقة مع وسائل منع الحمل الفعالة.

تم تقديم نتائج دراسة المرحلة الأولى في 24 مارس في الاجتماع السنوي لجمعية الغدد الصماء في نيو أورليانز، وقاد ستيفاني بيج، أستاذ الطب في كلية الطب بجامعة واشنطن، الدراسة بالاشتراك مع كريستينا وانغ، أستاذة الطب في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس.

وأشارت نتائج الدراسة إلى أن وسائل منع الحمل التجريبية للذكور قللت من إنتاج الحيوانات المنوية مع الحفاظ على الرغبة الجنسية للرجال، وتعمتد على هرمون تستوستيرون معدّل يحتوي على إجراءات مشتركة لهرمون ذكري (أندروجين) وبروجستيرون.

وشملت الدراسة 40 رجلاً في موقعين هما: المركز الطبي UW في سياتل، ومعهد أبحاث الطب الحيوي في لوس أنجلوس في تورانس، بكاليفورنيا، وتناول الأشخاص الدواء مرة واحدة يوميًا لمدة 28 يومًا.

وأفاد الباحثون أن مستويات الهرمونين المطلوبين لإنتاج الحيوانات المنوية انخفضت بشكل كبير في مجموعة الدراسة، مقارنةً بالمستويات التي تناولت الدواء التجريبي.

وتبين أن الرجال الذين تناولوا الحبة، قاموا بالإبلاغ عن آثار جانبية خفيفة، بما في ذلك شعورهم بالإرهاق والتعب، وحب الشباب والصداع بين كل من 4 إلى 6 رجال في كل مستوى جرعة.

تابع مواقعنا