الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التموين” و”الأوقاف” يوزعان 400 طن صكوك أضاحي على الأسر الأكثر احتياجًا في رمضان

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 02/مايو/2019 - 12:15 م

وقعت وزارتي التموين والتجارة الداخلية، والأوقاف، بروتوكول تعاون لتوفير لحوم الأضاحي والصدقات، في إطار مشروع صكوك الأضاحي، الذى تنفذه الأوقاف.

ويشمل البروتوكول، توفير الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، 400 طن كمرحلة أولى، ومن المستهدف الوصول إلى ضعف هذه الكمية بعد ذلك، وتشمل لحوم الأضاحي والصدقات المشفاه والمغلفة داخل كراتين والتي سيتم توزيعها على الأسر الاكثر احتياجًا بالمحافظات التي ستحددها وزارة الأوقاف.

وقبل توقيع البروتوكول تم عرض فيلم تسجيلي قصير مدته دقيقتين ونصف، يضم أبرز اللقطات الخاصة بجهود وزارة الأوقاف في مجال خدمة الأسر الأولى بالرعاية.

من جانبه، أشار وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي، إلى أهمية الدور الذى تقوم به وزارة الأوقاف فى كل مناسبة لمساعدة الأسر الاكثر احتياجًا، مما يعد تأكيد على التكافل كقيمة اخلاقية وانسانية ودينية، مؤكدًا على دور الوزارة وقدرتها من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية على توزيع هذه اللحوم على المحافظات.

وألمح الوزير، إلى دور وزارة التموين في اتاحة السلع الاساسية وكذلك وجود احتياطي استراتيجي من اللحوم والدواجن والزيت والسكر والأرز والقمح، في ظل توجيه القيادة السياسية بعمل احتياطي استراتيجي من السلع الاساسية، وايضًا تعبئة هذه السلع، فضلًا عن دور الوزارة في التوزيع وزيادة عدد المنافذ على مستوى الجمهورية، وقدرة الوزارة على إمداد وتموين هذه المنافذ بكافة السلع، مما يساعد على استقرار الإسعار وضبط الاسواق بحيث يكون العرض متناسب واكثر من الطلب.

تابع مواقعنا