الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحارس القضائي على “الصيادلة” يوضح موقف المرتبات والمعاشات بالنقابة

القاهرة 24
أخبار
الخميس 02/مايو/2019 - 08:34 م

قال المستشار محمد فكري الحارس القضائي لنقابة الصيادلة، إنه سوف يبدأ يوم الأحد المقبل، النظر في ملفات النقابة المالية والإدارية، بعدما تسلم النقابة رسميًا، اليوم الخميس.

وأكد فكري، في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن نقابة الصيادلة مستمرة في صرف أجور العاملين بها والمعاشات والإعانات للأعضاء بشكل طبيعي دون توقف، مشيراً إلى أنه وجه النقابات الفرعية باستمرار العمل بها.

وشدد، على أنه وجه النقابات الفرعية بأن لهم حق التصرف في أموالهم، بشرط عدم الإنفاق على حفلات الإفطار المجمع، والتي تتكلف مئات الآلاف من الجنيهات كل عام.

وأوضح، أنه يقوم بتشكيل لجنة خماسية لمعاونته في دراسة ملفات نقابة الصيادلة، وشملت اللجنة كلا من الدكتورة فاتن عبدالعزيز مساعد وزير الصحة السابق، والدكتور عبدالناصر سنجاب نائب رئيس جامعة عين شمس، والدكتور كريم بدر حلمي أمين حزب مستقبل وطن بالمنيا،لافتاً إلى أنه لم يستقر على باقي الأعضاء حتى الأن.

ولفت فكري، إلى أن أعضاء مجلس النقابة لم يعد لهم صفة قانونية، بمجرد استلام الحارس للنقابة، وأنه سوف يتعامل معهم مثلهم مثل باقي أعضاء الجمعية العمومية.

وأشار الحارس القضائي، إلى أن الحراسة القضائية لا تسعى للسيطرة على النقابة، وأنه سوف يدعو لإجراء انتخابات لاختيار نقيباً جديداً وأعضاء مجلس النقابة، عقب انتهاء الانتهاء من دراسة وحسم جميع القضايا محل النزاع، موضحاً أنه لا يمكن نحديد فترة الحراسة قبل الاطلاع على جميع الملفات المالية والإدارية.

وكانت محكمة الأمور المستعجلة، قضت في دعوى حل مجلس نقابة الصيادلة بعد عقد عموميتين متضاربتين إحداهما دعا لها محيى عبيد نقيب الصيادلة المحبوس، والأخرى من أعضاء مجلس النقابة المعارضين له واتخاذ قرارات متناقضة بهما، بفرض الحراسة على نقابة الصيادلة. وأقام الصيدلى عبد العليم نجاح، دعوى برقم 2030 لسنة 2018، ذكر فيها أسباب تقديمه الدعوى، وهى الخلافات الداخلية بين أعضاء مجلس النقابة، ومنع دخول الصيادلة إلى مقر النقابة، وتعرض الدكتور إسلام عبد الفاضل إلى اعتداء وإصابة. واستند في دعواه إلى عقد جمعيتين مضادتين في مايو الماضى، واستمرار فتح حسابات النقابة بالبنوك للنقيب والمجلس، ووجود أختام للطرفين، إضافة إلى توقف مشروع العلاج الخاص باتحاد نقابات المهن الطبية، بسبب تلك الأزمات. وكانت محكمة القضاء الإدارى قضت حكما فى الدعوى رقم 40765 لسنة 72 ق بوقف تنفيذ وإلغاء دعوة الجمعية العمومية غير العادية التى عقدت فى 14 مايو 2018، وما ترتب عليها من آثار، وتأييد وقف محيى عبيد عن ممارسة مهام منصبه.
تابع مواقعنا