الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على تفاصيل امتحانات الصف الأول الثانوي وكيفية إجابة الأسئلة بشكل صحيح (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 02/مايو/2019 - 12:19 م

تقوم وزارة التربية والتعليم في طرح طرقها الجديدة في حل الأسئلة الخاصة بطلاب الصف الأول الثانوي على الفهم والاستيعاب والتطبيق الفوري، مما يعمل على تحرير فكر الطلاب من حفظ المحتويات العلمية مما تشجع الطلاب على النقد والتفكير والتعليم العميق.

عرضت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، اليوم الخميس، فيديو جديد مهم بعنوان دليل الدراسة لنظام ثانوي المعدل.

وأشار الفيديو إلى أن نظام الإمتحان الجديد للمرحلة الثانوية بداية من الصف الأول الثانوي، سيكون مريحا للطالب وسيزيل من عليه الضغوط النفسية التي كان تتسبب فيها الامتحانات على مدار الاعوام الماضية، لأن القدرة الأساسية التي يقيسها الامتحان هي قدرة الفهم.

وقالت الوزارة إنه يجب على الطالب أن يتأكد من فهم كل نواتج التعلم والاهداف الرئيسية من الدرس، مع الإطلاع على معلومات أكثر من مصادر بنك المعرفة المصري، لتساعد الطالب على المزيد من الفهم.

وأوضحت الوزارة عبر هذا الفيديو الفرق بين صياغة الاسئلة في نظام الإمتحانات القديم ونظام الامتحانات الجديد، مشيرةً إلى أن النظام الجديد أسهل ويضمن عدم وضع أي اسئلة تحمل أي لبس في الاجابة عليها.

وأكدت الوزارة خلال الفيديو، أن امتحانات الصف الأول الثانوي تشمل أسئلة متعددة الاختيارات، إلى جانب عددًا من الأسئلة المقالية، مشيرة إلى أن الإجابات المطلوبة مختصرة ولم تعد الإجابات الطويلة والمحفوظة هي الحل.

«التعليم» تطرح استبيان بشأن امتحانات أولى ثانوي الإلكترونية.. طالع الأسئلة من هنا (صور)

 

طرحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على بنك المعرفة المصري، استبيان لطلاب الصف الأول الثانوي، لاستطلاع أرائهم حول الامتحانات الإلكترونية.

وتستطلع الوزارة من خلال الاستبيان أراء الطلاب، حول الأزمات التي واجهتهم، واقتراحاتهم لامتحان مايو المقبل، والتي أعلنت الوزارة جدولها.

وعلمت “القاهرة 24″، أن الامتحان اختياري للطلاب، الهدف منه هو معرفة المشاكل التي تواجه الطلاب، للعمل على إنهائها قبل امتحان مايو المقبل، فضلًا عن رأي الطلاب في المنظومة الإلكترونية بوجه عام.

كما حصلت “القاهرة 24” على أسئلة الاستبيان التي يقوم بها الطالب، والذي جاء من ضمنها وقت الإجابة للأسئلة، وكذلك وجه الاستفادة من بنك المعرفة.

تابع مواقعنا