الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة حلوان: لأول مرة كراسي الطلاب في لجان الامتحانات “على أد الطلبة”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 02/مايو/2019 - 03:05 م

أكد الدكتور حسام الرفاعي، نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، أن أعمال الامتحانات تسير وفق الخطة المعتادة كل عام، حيث سبق للجامعة إجراء جزء من الامتحانات في شهر رمضان العام الماضي.

وأضاف الرفاعي، في تصريحات خاصة لـ “القاهرة 24″، أن الامتحانات هذا العام ستشهد تكثيفا في الاستعدادات الطبية وزيادة الأطقم الطبية بمحيط اللجان لإسعاف الطلاب المتعرضين لأي أزمة صحية ناتجه عن الصيام وارتفاع درجات الحرارة كحالات الإغماء وديق التنفس.

وأوضح الرفاعي أن تنظيم الامتحانات بالكليات شأن داخلي لكل كلية على حدى، حيث يضع القطاع الخطوط العريضة لسير الامتحانات، كمواعيد البداية والنهاية، وكل كلية تضع جداول امتحاناتها وفق ما تراه مناسبا، مشير الي أن كلية الآداب، على سبيل المثال، قامت بتقديم موعد لجان الامتحانات ساعة دون تقيد أي كلية بما فعلته.

من جانبه، أكد الدكتور نشأت الوكيل، القائم بأعمال عميد كلية التجارة جامعة حلوان، انتهاء الاستعدادات لامتحانات نهاية العام المقرر إنطلاقها غدا الجمعة وتستمر 11 يونيو المقبل.

وأضاف الوكيل، في تصريحات خاصة لـ “القاهرة 24″، أن الامتحانات هذا العام ستشهد جانب تنظيمي أكثر من الأعوام السابقة، حيث كان عدد المقاعد باللجان غير مطابق لعدد الطلاب تقديريا، ولكن هذا العام تم تفقد اللجان والتأكد من أن كل طالب له مقعد في لجنته.

وشدد الوكيل على أن شهر رمضان للعمل لا للراحة ورغم ذلك فقد راعت الكلية طلابها الصائمين في الصيف، حيث جعلت أيام الامتحانات الفعلية في رمضان عشرة أيام فقط، على أن تبدء أول لجنة في العاشرة صباحا وهو ميعاد مناسب يسمح بقدر كافي من النوم للطالب، على حد قوله، مشيرا الي أن الكلية حرصت علي بدء الامتحانات لطلاب الفرقة الرابعة بالكلية لإنجاز نتيجتهم مبكرا وتمكنهم من التقدم للتجنيد.

تابع مواقعنا