الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الوزراء يؤكد دعم القيادة السياسية تعزيز التعاون بين مصر ولبنان

القاهرة 24
أخبار
الخميس 02/مايو/2019 - 10:52 ص

أكد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي دعم القيادة السياسية لتعزيز وتطوير التعاون الثنائي بين مصر ولبنان، موجهًا التهنئة لرئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري على تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، ومعربا عن تمنيات مصر بالتوفيق لتحقيق تطلعات الشعب اللبناني الشقيق.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الرسمية الموسعة، التي عقدها الحريري في لبنان مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بحضور أعضاء الوفدين، حيث ضم الوفد المصرى وزراء: الكهرباء والطاقة، الاستثمار والتعاون الدولى، البترول والثروة المعدنية، القوى العاملة، الاتصالات، التجارة والصناعة، وسفير مصر في لبنان.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي أن هناك فرصاً واعدة للتعاون بين البلدين، لا سيما فى مجال الكهرباء والطاقة، وزيادة حجم الاستثمارات المشتركة، مؤكداً أن ما تتعرض له المنطقة من تحديات يفرض علينا التكاتف والتعاون من أجل تعظيم الاستفادة من الإمكانات المشتركة لدى البلدين.

من جانبه، قال الحريري إن طموحات شعوب المنطقة في التعاون أكبر مما يتم تحقيقه، وعلينا ترجمة طموحات وتطلعات الشعوب فى التعاون والرخاء والتنمية إلى واقع على الأرض.

وخلال المباحثات رحب رئيس الوزراء اللبناني بالدكتور مصطفى مدبولي، معرباً عن تطلع لبنان حكومة وشعباً لتعزيز التعاون مع مصر خلال الفترة المقبلة، لا سيما من خلال زيادة حجم التجارة، وبحث فرص التعاون الأخرى في مجال الكهرباء والطاقة.

وخلال المباحثات قام الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة، بعرض أهم ما قامت به الحكومة على مدار السنوات الخمس الماضية لحل مشكلة نقص إمدادات الطاقة الكهربية، حيث نجحت الخطة الطموحة التي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتنفيذها في إضافة 24.5 ألف ميجاوات إلى الشبكة القومية لتحل بشكل جذري ونهائي مشكلة الطاقة الكهربية في مصر.

وأضاف الدكتور محمد شاكر أن ما قامت به مصر فى مجال الكهرباء يعد قصة نجاح حقيقية.

من جانبه، عقب الرئيس الحريري بالإشادة بما تم فى قطاع الكهرباء فى مصر، معربًا عن تطلع لبنان للاستفادة من التجربة المصرية.

ومن المقرر أن يلتقي رئيسا وزراء مصر ولبنان غدًا الجمعة فى ختام أعمال اللجنة العليا المشتركة، حيث سيوقعان على ما تم التوصل إليه من اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين الجانبين.

تابع مواقعنا