الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سجني المرج والاستقبال بطرة يستقبلا عددًا من الكهنة لإقامة قداس عيد القيامة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 02/مايو/2019 - 11:30 ص

استقبل سجني المرج، الإستقبال بطرة، عددًا من الآباء والكهنة في زيارة للنزلاء المسيحين لإقامة القداس والشعائر الدينية إحتفالًا بعيد القيامة المجيد.

يأتي هذا إستمرارًا لدعم سياسة وزارة الداخلية فى مجال إعلاء قيم حقوق الإنسان، وفي إطار التعاون البناء بين الوزارة ومختلف أجهزة الدولة المصرية وتفعيل أوجه رعاية نزلاء السجون، وإمعانًا في تفعيل رسالة قطاع السجون الإنسانية، وإضافة رصيد وفير من الإهتمام بأوجه الرعاية المختلفه للمسجونين، وخاصة الرعاية الإجتماعية والدينية وتوثيق أواصر الصلة بينهم والمجتمع الخارجي.

كما يأتى ذلك حرصًا من قطاع السجون على تقديم كافة أوجه الرعاية الإجتماعية والنفسية للنزلاء، تمهيدًا لإعادتهم إلى مدارج المجتمع كمواطنين صالحين.

وكان قطاع السجون قد عقد اللجان، لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة، تنفيذاً لقرار رئيس الجمهورية رقم (192/ 2019)، الصادر بشأن الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الإحتفال بعيد تحرير سيناء لسنة 2019.

وانتهت أعمال اللجان إلى إنطباق القرار على 2968 نزيلًا ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو، كما باشرت اللجنة العليا للعفو فحص حالات مستحقي الإفراج الشرطي لبعض المحكوم عليهم، حيث إنتهت أعمالها إلى الإفراج عن 126 نزيلًا إفراجًا شرطيًا.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، وتفعيل الدور التنفيذي لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للإنخراط في المجتمع.

تابع مواقعنا