السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في عيد ميلاده الـ44.. ما لاتعرفه عن ديفيد بيكهام (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 02/مايو/2019 - 02:24 م

ديفيد بيكهام .. أحد العلامات الأسطورية في تاريخ الكرة العالمية، اللاعب الذي نال احترام  جميع المشجعين سواء الفرق التي لعب لها أو ضدها.

يحتفل ديفيد بيكهام نجم الكرة الإنجليزية السابق بعيد ميلاده الرابع والأربعين اليوم، حيث ولد لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني السابق في مثل هذا اليوم الثاني من شهر مايو عام 1975، بمدينة لندن.

https://www.youtube.com/watch?v=iiCB9Zu7C6Y

صواريخ بيكهام 

يعتبر ديفيد بيكهام أحد أفضل مسددي الركلات الحرة في كل العصور، حيث وجد وسيلة لإتقان هذه القدرة على أخذ الكرة الميتة وثنيها مثل بيكهام، كما أصبح معروفاً، متجاوزًا جدار من اللاعبين وحارس المرمى إلى الهدف.

واشتهر قائد المنتخب الإنجليزي الأسبق باللعب في مركز لاعب الوسط الأيمن وكان متميزا في لعب الركلات الثابتة بشكل مختلف عن أقرانه.

https://www.youtube.com/watch?v=nlYzKolyzHQ

الأندية التي لعب لها بيكهام

لعب “بيكهام” في صفوف 6 أندية هم مانشستر يونايتد الإنجليزي، وبريستون الإنجليزي، وريال مدريد الإسباني، وميلان الإيطالي، ولوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي، وباريس سان جيرمان الفرنسي.

بطولات بيكهام

استطاع بيكهام أن يحقق 19 لقبا مختلفا بقمصان الأندية التي لعب لها

12 بطولة مع مانشستر يونايتد

نجح الأسطورة الإنجليزية أن يحقق مع مانشستر يونايتد 12 بطولة ( 6 ألقاب الدوري الإنجليزي، ولقبي كأس الاتحاد الإنجليزي، ولقبين مثلهما في الدرع الخيرية، ولقب واحد في دوري أبطال أوروبا، وكأس الانتركونتينينتال).

3 بطولات مع ريال مدريد

فاز مع ريال مدريد بكأس الانتركونتينانتال وكأس السوبر الأسباني 2003 و الدوري الأسباني 2007.

4 بطولات مع لوس أنجلوس جالاكسي

وفي الولايات المتحدة الأمريكية، حقق 4 بطولات مع لوس أنجلوس جالاكسي، منها لقبي كأس الدوري الأمريكي للمحترفين وبطولتي كأس المشجعين الخيرية، وحقق لقب الدوري الفرنسي مرة واحدة مع باريس سان جيرمان.

بطولة واحدة مع باريس سان جيرمان

حقق لقب الدوري الفرنسي مرة واحدة مع باريس سان جيرمان.

بيكهام 21 عامًا مع كرة القدم

النجم الإنجليزي استمتع بـ21 عاما من لعب الكرة، حيث خاض ديفيد بيكهام 719 مباراة على مستوى الأندية، بالإضافة إلى 115 مباراة دولية، مسجلا 146 هدفا خلال مسيرته.

 ما لاتعرفه عن ديفيد بيكهام  

ازدادت شهرته بعد أن تعرّف على فيكتوريا آدامز، حيث كانت تعمل مع فرقة Spice Girls الغنائيّة وسُرعان ما وقع الثّنائي في الحبّ، وفي الرّابع من آذار عام 1994، رُزِقا بمولودهم الأوّل، طفلاً أسموه بروكلين جوزيف، ليقوما بعقد قرانهما بعد شهرين في زفافٍ أسطوري بتكلفة 800.000 دولار في قلعة في ضواحي دبلن، ايرلندا.

في عام 2011، رُزِقَ بيكهام وفيكتوريا بطفلتهم الوحيدة، لتصبح عائلتهم مكوّنة من 3صبيان (بروكلين، روميو،كروز) بالإضافة إلى الطّفلة الصّغيرة هاربر سيفن Harper Seven.

ديفيد بيكهام يعاني من اضطّراب الوسواس القهريّ،ويحب بيكهام الرّياضات القتاليّة.

أخذ دروساً في اللغة الفرنسيّة بعد انتقاله إلى صفوف فريق باريس سان جيرمان.

يمتلك بيكهام أكثر من عشرين وشماً في مناطق مختلفة على جسده، من ضمنها اسم زوجته فيكتوريا باللغة الهنديّة.

مع حلول عام 2013، أصبح بيكهام اللاعب الرّياضيّ الأكثر ثراءً في إنجلترا، وأشارت التّقارير إلى أنّ دخله يقدّر بأكثر من 46 مليون دولار سنويّاً.

دخلَ بيكهام عالم الإعلانات التّجاريّة بعد أعتزاله الكرة في 2013، حيث وقّع عقد شراكةٍ مع العلامة التّجاريّة السويديّة “H&M”.

 

https://www.youtube.com/watch?v=NRfJrqb3dkc

تابع مواقعنا