الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل يحق للمساجد الكبرى استخدام مكبرات الصوت الخارجية؟.. الأوقاف تجيب

القاهرة 24
أخبار
الخميس 02/مايو/2019 - 02:51 م

أكد الدكتور جابر طايع المتحدث باسم وزارة الأوقاف، أن استخدام مكبرات الصوت الخارجية في رمضان مقتصر على خطب الجمعة ورفع الأذان فقط، ويمنع  استخدام مكبر الصوت بشكل كامل خلال الصلاة، مشيرا إلى أن المساجد الكبرى يمكنها استخدام المكبرات الخارجية نظرا لزيادة أعداد المصلين في الخارج عن طريق تصريح فقط.

وأضاف “طايع” لـ”القاهرة 24″ أن سائر الدروس والندوات وصلاة القيام، فيقتصروا على السماعات الداخلية فقط، وعلى قدر الحاجة أيضًا دون مبالغة داخل المسجد، مشيرا إلى أن التصريح المسبق، لا بد أن يكون كتابي من الوزراة ومن القطاع الديني، ويتم تعليق التصريح في مكان بارز في المسجد.

“التموين” و”الأوقاف” يوزعان 400 طن صكوك أضاحي على الأسر الأكثر احتياجًا في رمضان

وكانت وزارة الأوقاف حذرت عبر بيان رسمي، من مخالفات هذه التعليمات، لأنها ستتخذ الإجراءات اللازمة تجاه من يخالف ذلك، وعلى جميع العاملين بالوزارة كل فيما يخصه الالتزام بالتنفيذ، وعلى القيادات كل فيما يخصه متابعة التنفيذ، واتخاذ اللازم تجاه من يخالف ذلك.

وأعلنت الوزارة، الأربعاء الماضي، حظر ومنع استخدام مكبرات الصوت في غير الأذان والإقامة، خلال شهر رمضان، مشددة على أنه لن يتم بث صلاة التراويح بالمساجد في رمضان، عبر مكبرات الصوت، والاكتفاء بالسماعات الداخلية للمسجد، لمنع تداخل الأصوات بين المساجد بعضها والبعض، ولتوفير راحة كاملة للمرضى وكبار السن.

الأوقاف: الحصول على تصريح من الوزارة قبل تشغيل المكبرات في صلاة التراويح

تابع مواقعنا