الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الكهرباء” تكشف لـ”القاهرة 24″ حقيقة فرض فوائد على الفواتير المتأخرة وجدولتها

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 03/مايو/2019 - 11:02 م

كشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، عن حقيقة فرض فوائد على أي مواطن يتأخر عن سداد فواتير الكهرباء، وعن جدولة الفواتير المتأخرة على الفواتير الجديدة ودفع فائدة قدرها 17%.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء بأن هناك تعليمات جديدة لمحصلي الكهرباء بأن أي فاتورة تتأخر وينزل عليها فاتورة جديدة تتجدول علي فواتير الأشهر المقبلة بفائدة ١٧%.

وأكد “حمزة” في تصريحات لـ”القاهرة 24″، عدم صحة فرض فواتير على التأخر في سداد فواتير الكهرباء، مشددا على أن هناك منشور صادر من الوزارة بذلك.

وأشار أيضا إلى عدم وجود إضافات أو فوائد على المتأخرين، موضحا أن القانون يعطي الحق فقط للجهات المسئولة حق رفع العداد بعد تأخر دفع فواتير الكهرباء لمدة 3 أشهر.

ترشيد الاستهلاك

وفى وقت سابق قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الوزارة تناشد المستهلكين بترشيد الاستهلاك رغم وجود فائض في الإنتاج وذلك حتى لا ترتفع فاتورة استهلاك المواطنين.

وطالب حمزة، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، من المواطنين أن يتم استخدام الكهرباء فيما يحتاجه المواطن وبما يعود عليه بالنفع.

واضاف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن التكييفات والمراوح تستهلك المزيد من الكهرباء ويطالب من المواطنين الترشيد حتى لا يفاجئ المواطن بارتفاع فاتورة الكهرباء.

تابع مواقعنا