• بحث عن
  • تفاصيل أول شهر في موسم القمح.. حصاد 470 ألف فدان وشكاوى من أسعار التوريد

    قال الدكتور عباس النشاوي رئيس قطاع الخدمات الزراعية بوزارة الزراعة، إن مساحات القمح التي تم حصادها إلى الآن بلغت ما يقرب من 470 ألف فدان في مختلف المحافظات.

    وأكد “الشناوي” في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن موسم حصاد القمح يسير بدون أي مشاكل، وأن هناك لجان من وزارة الزراعة لمتابعة الحصاد في مختلف مديريات الزراعة بالمحافظات، مشددا على أن وزارة التموين تستلم الأقماح من المزارعين في صوامعهم أيضا.

    وحول وجود نسبة رطوبة عالية في القمح وإعلان وزارة التموين عدم استلام أثماح بها نسبة رطوبة عالية، قال رئيس قطاع الخدمات الزراعية بوزارة الزراعة إن هذا الأمر يخص وزارة التموين، وهي المسئولة عن ذلك، وأن وزارة الزراعة ليس لها علاقة بهذا الأمر.

    وشدد على أن النتائج الأولية للحصاد مبشرة في كل المحافظات على مستوى الجمهورية، مؤكدا أن هناك توقعات بزيادة في المحصول هذا الموسم في ظل السيطرة على استقرار الأوضاع المناخية خلال الأيام الأخيرة، موضحا أن المساحة المنزرعة بالقمح هذا الموسم بلغت 3 مليون و250 الف فدان تقريبا.

    وشدد “الشناوي” على عدم وجود تأثير لمرض الصدأ الأصفر على المحصول هذا العام، مؤكدا أن المرض جاء في وقت متأخر وتمت مقاومته بصورة مكثفة، موضحا أن هناك صنف واحد من القمح أصيب بالمرض وليس أصناف كما أدعى البعض.

    وأشار إلى أن هذا الموسم مبشر بصورة كبيرة وتم تجهيز كافة الاستعدادات له بتعليمات من وزير الزراعة الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة، الذي وجه كل القيادات بالنزول إلى الأرض مع الفلاحين.

    وقال مزارعون لـ”القاهرة 24″ إن الأسعار التي حددتها الحكومة لا تغطي تكاليف الإنتاج، موضحين أن أسعار التكلفة تخطت الإنتاج بعد الحصاد.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق