• بحث عن
  • ساعة تعمل 10 آلاف سنة ومصنع صواريخ.. تعرف على أغرب ممتلكات أغنى رجال العالم

    بسنت محمد

    يحرص الكثيرون من الأثرياء على اقتناء أشياء نادرة تميزهم عن غيرهم، وتساعدهم أموالهم على توفير هذ الأمر، للحد الذي يصل إلى إنفاق الملايين لمجرد اقتناء شئ بسيط ولكنه لافت للنظر.

    عرض موقع “Gadgets Now” الأمريكي، ومؤخراً ، 12 شيئا يملكها جيف بيزوس، مؤسس شركة أمازون، أغنى رجل في العالم، جاءت من بينها مقتنيات لا تخطر ببال أحد.

    1- منزل مكون من 11 غرفة نوم و25 حماما و5 غرف استقبال ومصعدين،  يقع في العاصمة الأمريكية واشنطن، والذي كان في السابق متحفا للنسيج، ليحصل عليه بمبلغ وصل لـ23 مليون دولار في عام 2016.

    2- 3 شقق فاخرة في أرقى أحياء نيويورك، متصلات مع بعضها وتصل مساحتها لـ10 آلاف متر مربع، ويبلغ سعر الشقة الواحدة حوالي 17 مليون دولار.

    3- يمتلك بيزوس قصر في هوليود  في منطقة بيفرلي هيلز بكاليفورنيا، على الطراز الإسباني.

    4- مزرعة بمساحة 30 ألف فدان في تكساس.

    5- مقر أمازون  والذي يقع في سياتل، على امتداد 4 أبنية في وسط المدينة، وتصل قيمته الى 4 مليارات دولار.

    6- اشترى بيزوس منزل على بحيرة سياتل عام 1998، مقابل 10 ملايين دولار، ويقع المنزل بالقرب من منزل مالك شركة “مايكروسوفت” بيل غيتس.

    7- سيارات غير فاخرة: يملك سيارتين متواضعتين للغاية من نوع هوندا أكورد وشيفروليه بليزر طراز قديم.

    8- مصنع صواريخ تعد شركة الفضاء “Blue Origin” واحدة من المشاريع التي يمولها بيزوس، لتسهيل السفر الى الفضاء بأسعار معقولة للراغبين.

    9- ساعة تعمل لمدة 10 آلاف سنة وبسعر 42 مليون دولار: يمتلك بيزوس ساعة من المفترض أن تعمل لمدة 10 آلاف سنة، ويجري تصميمها في ولاية تكساس، و استثمر فيها 42 مليون دولار.

    10- طائرة خاصة الأسرع في العالم وسعرها 65 مليون دولار: يسافر على متن طائرة نفاثة “G-650ER” من إنتاج شركة غلف ستريم، التي تعد واحدة من بين أسرع الطائرات الخاصة في العالم.

    11- صحيفة قديمة عمرها 141 عاما، دفع ثمنها 230 مليون دولار: اشترى بيزوس صحيفة “The Washington Post” في عام 2013، التي تعد إحدى الصحف الرائدة في الولايات المتحدة.

    12- كلب روبوتي: تشير التقارير إلى أن الكلب الذي يدعى “سبوت ميني Spot Mini” صنعته شركة بوسطن ديناميكس.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق