الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد 10 أشهر من ولادتها.. خطوبة رئيسة وزراء نيوزيلندا ومقدم برامج

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 03/مايو/2019 - 05:22 م

أعلن المتحدث باسم رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أردرن، خطبتها إلى شريكها منذ فترة طويلة كلارك غايفورد، الذي يقدم برنامجا عن الصيد في التلفزيون، الجمعة الماضية.

وقال متحدث باسم أردرن، إن الثنائي أعلنا خطبتهما خلال عطلة عيد الفصح في بلدة ماهيا، لافتاُ إلى أن تفاصيل الحفل متروكة للعروس حيث يتوقع أن تتحدث إلى وسائل الإعلام يوم الاثنين”، وفق ما نقلت وكالة “أسوشيتد برس”.

رئيسة وزراء نيوزيلندا
رئيسة وزراء نيوزيلندا

وأصبحت أردرن ثاني زعيمة منتخبة في التاريخ تضع مولودها وهي في منصبها في يونيو الماضي، حيث لديها وغايفورد طفلة تدعى إيف، عمرها 10 أشهر.

ونالت صاحبة الـ 38 عاما إشادة على كبيرة بسبب طريقة التعامل التي أبدتها بعد أن قتل مسلح 51 من المصلين في مسجدين في كرايست شيرش في 15 مارس الماضي.

رئيسة وزراء نيوزيلندا
رئيسة وزراء نيوزيلندا

وساعدت أردرن في فرض قيود جديدة على الأسلحة بنيوزيلندا وتحدثت عن أن المسلح كان قادرا على استخدام وسائل الإعلام الاجتماعية لتعزيز وجهات نظره.

“أنتِ القادمة”.. رئيسة وزراء نيوزيلندا تتلقى تهديدًا بالقتل عبر تويتر

كانت مجلة “تايم” الأميركية أدرجت أردرن على قائمتها لأكثر 100 شخصية تأثيرا في عام 2019، وعلق عمدة لندن صادق خان في المجلة قائلا إن قيادة أردرن بعد الهجمات كانت “مصدر إلهام”، وأنها أرسلت رسالة قوية مفادها أن “أولئك الذين يسعون لتقسيمنا لن ينجحوا أبدا”.

تابع مواقعنا