الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الأوقاف: افتتاح 300 مسجدًا بعد التجديد.. و6 مليون جنيه لمساعدة الأسر الفقيرة برمضان

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 03/مايو/2019 - 05:36 م

عقد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، صباح اليوم الجمعة، اجتماعًا بقيادات الدعوة والأئمة والدعاة بمحافظة المنيا، وذلك  لمتابعة خطة العمل الدعوي والاستعداد لشهر رمضان المبارك.

حضر الاجتماع، اللواء قاسم محمد حسين قاسم محافظ المنيا، واللواء محمد الخليصي مساعد أول وزير الداخلية لمنطقة شمال الصعيد، واللواء مجدي عامر مساعد وزير الداخلية مدير أمن المنيا، والعميد عصام عبد الغني علي غانم رئيس مركز ومدينة ملوى، والشيخ سلامة محمود عبد الرازق نجم وكيل وزارة الأوقاف بالمنيا، و النائب رياض عبد الستار عضو مجلس النواب عن دائرة ملوى، وأعضاء مجلس النواب بمحافظة المنيا، ولفيف من الدعاة  والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

وفي كلمته أكد وزير الأوقاف، أن واجب الأئمة والدعاة حث الناس على التكافل والتراحم فيما بينهم، خاصةً في هذا الشهر الكريم، وأشار إلى أنه تم تخصيص ستة ملايين جنيه لمساعدة الأسر الأولى بالرعاية خلال شهر رمضان.

وتابع جمعة: “إذا استطعنا أن يأتي علينا هذا الشهر وليس بيننا جائع أو فقير أو مسكين فلنفعل”، موضحًا أنه تم توفير 500 طن سلع غذائية منهم 24 طنًا لمحافظة المنيا، وتم التعاقد مع وزارة التموين لتوفير 400 طن لحوم أضاحي كدفعة أولى، ونستهدف هذا العام الوصول إلى 1000 طن من لحوم الأضاحي، ليصلوا إلى مليون أسرة من الأسر الأولى بالرعاية.

كما شدد الوزير، على الاهتمام بالمساجد من حيث المبني والمعنى، بالنظافة والصيانة للمساجد، وبتكثيف العمل في المدارس العلمية والقرآنية طوال الشهر الكريم.

وألمح وزير الأوقاف، إلى أنه تم التنسيق مع الأزهر الشريف لعقد 12 ألف ملتقى فكري خلال شهر رمضان، يحاضر فيها علماء من الأزهر و الأوقاف، كما أعلن عن فرش 30 مسجدًا بمحافظة المنيا خلال شهر رمضان، مشيرًا إلى أنه سيتم في إطار اهتمام الوزارة بعمارة بيوت الله افتتاح 300 مسجدًا بعد الإحلال والتجديد.

تابع مواقعنا