الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تحذيرات الأرصاد.. 10 نصائح لتجنب العطش في رمضان

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 03/مايو/2019 - 02:00 م

يشعر الكثير منا بالعطش الشديد خلال ساعات الصيام، خاصة في الأجواء الحارة التي نعيشها في الفترة الحالية، ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بشكل مبالغ فيه خلال الأيام الأولى من شهر رمضان،حيث أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد لموجة ستتعرض لموجة حارة تبدأ يوم الأحد، لتبلغ ذروتها على القاهرة وشرق وجنوب البلاد، يوم الاثنين المقبل المتوقع أن يكون أول أيام شهر رمضان المبارك، تكون فيها درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بقيم تتروح من 5 إلى 6 درجات.

يقدم “القاهرة 24” نصائح مهمة للقضاء على الشعور بالعطش في رمضان

-ينصح خبراء التغذية بتجنب الأطعمة المملحة أو الحارة الممليئة بالبهارات، وذلك لأنها تزيد من الإحساس بالعطش لاحتوائها على عنصر الصوديوم بكثرة.

  • احرص أن تحتوي وجبة السحور على عصير الليمون أو النعناع أو شاي الأعشاب، لإنها تترك الجسم رطباً.
  • تناول كوب زبادي أو اللبن الرائب في وجبتي الإفطار والسحور، حيث أن منتجات الألبان تساعدك على الهضم وتمد الجسم بطاقة تجعله أكثر نشاط وقدرة على مقاومة الجوع والعطش في نهار رمضان.

“الأرصاد” تحذر من طقس أول يوم رمضان.. والعظمي في القاهرة 38

  • التقليل من الحلويات بعد وجبة الإفطار أو السحور، فالبرغم من أنها تعطي الجسم بالطاقة، إلا أنها تزيد من الشعور بالعطش.

  • الإكثار من تناول الأطعمة المجففة مثل التمر أو المشمش أو التين، فإنها غنية بالبوتاسيوم الذي يمنع الشعور بالعطش أثناء فترة الصيام.

  • الابتعاد عن تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين كالقهوة والشاي، خاصة على وجبة السحور.

تجنب المشروبات الغازية لإنها تعمل على إدرار البول مما يزيد من حاجة الجسم للماء، ثم التخلص من سريعاً، كما أنها تزيد من الشعور بالعطش وجفاف الحلق بشكل كبير.

الأرصاد: ذروة الحر أول أيام صيام رمضان

  • تناول الأطعمة الغنية بالمياه في وجبة الإفطار والسحور مثل الطماطم والخيار والخس والجرجير، فهي من المرطبات للجسم بشكل رائع، لذلك لا تستغني عن طبق السلطة في الوجبتين.

  • يفضل تناول الفوكة الصيفية المرطبة، مثل البطيخ سواء قطع أو كعصير والتفاح والشمام للحفاظ تحافظ على رطوبة الجسم لأطول فترة ممكنة.

  • وأخيراُ.. الجلوس في أماكن باردة قدر الإمكان حتى لا يشعر الجسم بالحاجة إلى شرب المياه.

تابع مواقعنا