السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البنوك والقطارات والمترو.. تعرف على مواعيد عمل مؤسسات الخدمات العامة في رمضان

القاهرة 24
أخبار
السبت 04/مايو/2019 - 07:53 م

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق شهر رمضان الكريم، وفي هذا الشهر يقوم العديد من قطاعات الخدمة العامة بتغيير مواعيد تقديم الخدمة لتناسب احتياجات المواطنين في شهر الصيام ، “القاهره 24” يرصد أبرز مواعيد المرافق والخدمات العامة كالأتي:

مواعيد عمل مترو الأنفاق

أصدر وزير النقل، الفريق مهندس كامل الوزير، تعليمات مشددة لقيادات الهيئة القومية للسكك الحديدية، والشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، برفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال شهر رمضان الكريم.

كما أكد وزير النقل، على قيادات الشركة بالنزول إلى مواقع التشغيل والمتابعة الدقيقة لأعمال الصيانة خاصة مع تمديد ساعات التشغيل للمترو في شهر رمضان المبارك وعيد الفطر المبارك، حيث سيتم العمل بالخطوط الثلاثة خلال هذه الفترة من الساعة 5.30 صباحًا، حتى 2.00 من صباح اليوم التالي.

ووجه الوزير قيادات المترو بتشكيل مجموعات طواريء بالمحطات، وانتشار فرق الصيانة المختلفة لمعالجة الأعطال المفاجئة التي قد تؤثر على حركة القطارات وانتظام التقاطر، والدفع بقطارات إضافية في أوقات الذروة، وإصدار تعليمات لقائدى القطارات بالالتزام بوقت توقف القطارات بالمحطات طبقًا لجداول التشغيل وإتاحة فرصة أكبر للركاب فى الصعود والنزول وبما لا يتعارض مع التشغيل، بالإضافة إلى انتشار فرق الإسعاف بالخطوط الثلاثة واستمرار التنسيق والتعاون مع شرطة النقل والمواصلات لتأمين كافة محطات المترو واستمرار تلقى شكاوى واقتراحات الركاب على الخط الساخن 16048.

مواعيد عمل القطارات في رمضان

أعلن المهندس اشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد عن تعديل مواعيد بعض القطارات على خطوط الوجه البحرى خلال شهر رمضان لتتناسب مع مواعيد الإفطار، وتضمنت التعديلات مواعيد بعض القطارات على خطوط (القاهرة ـ الإسكندرية ، والقاهرة ـ المنصورة ، والقاهرة ـ الإسماعيلية) والعكس . وأوضح رئيس الهيئة، فى بيان، أن التعديلات تشمل: – قيام قطار 1915 سياحى القاهرة / المنصورة الساعة 15.10 بدلاً من الساعة 17.00 – قيام قطار 925 مكيف القاهرة  / الإسكندرية الساعة 17.00 بدلاً من الساعة 17.10 – قيام قطار 927 مكيف القاهرة  / الإسكندرية الساعة 20.0 بدلاً من الساعة 19.00 – قيام قطار 959 سياحى القاهرة  / الإسماعيلية الساعة 17.10 بدلاً من الساعة 17.45 – قيام قطار 926 مكيف الإسكندرية / القاهرة الساعة 19.45 بدلاً من الساعة 19.00 – قيام قطار 928 مكيف الإسكندرية / القاهرة الساعة 16.00 بدلاً من الساعة 18.00 يترتب على ذلك : – قيام قطار 915 مكيف القاهرة / الإسكندرية الساعة 15.20 بدلاً من الساعة 15.10 – قيام قطار 21 إكسبريس القاهرة  / الإسكندرية الساعة  15.30 بدلاً من الساعة 15.20 – قيام قطار 31 إكسبريس القاهرة  / الإسكندرية من بركة السبع الساعة 19.42 بدلاً من الساعة 19.59 ليصل الإسكندرية الساعة 22.10 بدلاً من الساعة 22.25 – قيام قطار 32 إكسبريس الإسكندرية / القاهرة من إيتاى البارود الساعة 19.55 بدلاً من الساعة 20:10 ليصل القاهرة الساعة 22.05 بدلاً من الساعة 22:20 وأكد رئيس الهيئة، أن تعديل المواعيد خلال شهر رمضان المعظم يبدأ اعتبارا من  يوم الاثنين الموافق 6 مايو المقبل، على أن يستمر العمل بمواعيد شهر رمضان حتى يوم 3  يونيو.

مواعيد عمل البنوك

كما تلقت فروع البنوك، مواعيد العمل الرسمية خلال شهر رمضان بناءً على تعليمات من البنك المركزي المصري.

وتفتح البنوك أبوابها للعملاء الساعة 9.30 صباحا حتى الساعة 1.30 ظهرا، بدلا من الساعة 8.30 صباحا إلى الساعة 3 مساءً في الشهور العادية.

مواعيد تشغيل نفق الأزهر 

قرر محافظ القاهرة، اللواء خالد عبد العال، مد فترات العمل بنفق الأزهر خلال شهر رمضان المعظم، من الساعة 6 صباحًا حتى 2 بعد منتصف الليل، على أن يغلق بعدها لأعمال الصيانة والنظافة، وأن يمتد العمل حتى 5 صباحًا خلال يومي الخميس والجمعة، لاستيعاب وتصريف الكثافات المرورية المحتملة خلال أيام الإجازات الأسبوعية.

وقال اللواء وائل عاطف، مدير عام تشغيل وصيانة نفق الأزهر للسيارات، في بيان، إنه سيتم غلق النفق قبل الإفطار بربع ساعة وفتحه بعد الإفطار بربع ساعة، وذلك حرصًا على أرواح المواطنين لارتفاع معدل الحوادث في هذه الفترة، مشيرًا إلى أن مواعيد العمل في الأيام العادية تمتد من 7 صباحًا حتى 12 مساءً.

وأضاف مدير عام تشغيل وصيانة نفق الأزهر للسيارات، أن عدد السيارات التي تمر بالنفق خلال شهر رمضان المعظم تقارب 1.2 مليون سيارة بمعدل 40 ألف سيارة يوميًا.

مواعيد عمل الصوت والضوء

تبدأ شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية، إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق، تطبيق مواعيد الموسم الصيفى لعروض الصوت والضوء فى جميع مناطقها ( الهرم- أبو سمبل – الكرنك – إدفو – فيلة)، وذلك اعتبارا من الأول من مايو وحتى نهاية شهر سبتمبر المقبل.. بحيث يبدأ العرض الأول بمنطقة الهرم الساعة السابعة والنصف مساءً، ومنطقة أبو سمبل الساعة السابعة والربع مساءً ومناطق فيلة والكرنك وإدفو الساعة السابعة مساءً. ومع بداية شهر رمضان المبارك يتم تعديل مواعيد العروض بحيث يصبح فى مناطق الهرم وفيلة وإدفو الساعة الثامنة والنصف مساءً ومنطقة أبو سمبل الساعة الثامنة والربع مساء، ومنطقة الكرنك الساعة الثامنة مساء، كما تتيح الفرصة لكل الجنسيات من السياح بالاستمتاع بلغة بلدهم عن طريق سماعات الترجمة الفورية. وقالت الشركة أن التذكرة العائلية متاحة فى عروض الصوت والضوء باللغة العربية فى جميع مناطقها، بحيث يصبح الخمسة أفراد بـ 200 جنيه بدلا من 325 جنيها وأربعة أفراد بـ 180 جنيها بدلا من 260 جنيها لتشجيع الأسر المصرية والعربية. ويوميا خلال عيد الفطر المبارك ستقام عروض إضافية باللغة العربية بجميع مناطقها وسيتم التنويه عنها قريبا، وذلك لنشر الدور الترفيهى والتثقيفى للمصريين والعرب.
تابع مواقعنا