• بحث عن
  • النيابة بـ”أنصار بيت المقدس”: متهم أمد الجماعة بمعلومات عن خاله لقتله

    منى أحمد

    استأنفت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في مجمع محاكم طرة محاكمة 213 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بانصار بيت المقدس باستكمال سماع مرافعة إسلام حمد رئيس نيابة أمن الدولة.

    وسرد تفاصيل الدعوى ودور المتهمين الذى أبدى اندهاشه مما فعله المتهم كريم معتصم الذى نشا في أسرة ميسورة الحالة واتهم أسرته بعدم تدينها وكلف من المتهم “تاجر العسل” بمده بمعلومات عن أصحاب العائله وأقاربه من بينهم خاله الضابط السابق بالأمن الوطنى وزملائه تمهيد لاغتيالهم وتسأل “حمد” كيف لم يقم المتهم بعدم حفظ الارحام ..سعى لقتل شقيق والده “خاله” بربكم كيف يكون هذا.

    ووصف إسلام حمد رئيس نيابة أمن الدولة المتهم ال43 محمد محمد عويس ضابط المرور السابق بانه خان القسم والوطن بان أمد الجماعة الإرهابية بمعلومات عن سياراتهم ومن بين هؤلاء الضباط الذى ارشد عليهم الشهيد محمد مبروك.

    وقال أما بالنسبة لدور المتهم عبد الرحمن محمد السيد طالب بكلية الهندسة و نشا في السعودية حيث انضم للجماعة ولمهاراته في تصنيع  العبوات الناسفة اصبح مصدر ثقة للمتهم الرئيسى “بائع العسل لتفجير سيارات وزير الداخلية وشهد عليه شقيقه حسن واعلنا بسابقة السفر لدولة سوريا للقتال.

    كما أن المتهم فؤاد إبراهيم، طبيب بيطرى، بأنه تلقى دورة أثبت فيها قدرته على خلق الأحماض وتصنيع المتفجرات وشارك في رصد كمين المنصورة والقائمين عليه، حتى احترقت يده حرق واضح بين، وجاء بالتحقيقات وابدي ندما خفيا، راجع افكاره واختلف مع السجيني قائد الخلية اخبرنا بسعيه بترك الجماعة وصار على نهج اخرون.

    وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم تأسيس وتولى القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة فى حركة حماس “الجناح العسكرى لتنظيم جماعة الإخوان”، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

    النيابة بـ”أنصار بيت المقدس”: عشماوى تم فصله من الجيش فحمل الضغينة وزاد في المعاداة

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق