عاجل.. رفض طعن حازم أبو إسماعيل بقضية حصار محكمة مدينة نصر وتأييد الحكم

منى أحمد

رفضت محكمة النقض الطعن المقدم من حازم صلاح أبو إسماعيل وآخرين على الحكم الصادرة ضدهم من الجنايات بمعاقبتهم بالسجن من 5 إلي 10 سنوات في اتهامهم بقضية حصار محكمة مدينة نصر، وتهديد أعضاء النيابة العامة.

وفى وقت سابق أصدرت محكمة الجنايات، حكما شهر يناير 2017 بمعاقبة حازم صلاح أبو إسماعيل و6 آخرين، بالسجن 5 سنوات، في قضية حصار محكمة مدينة نصر، كما قضت بمعاقبة باقي المتهمين بالسجن 10 سنوات.

وجهت النيابة لـ 18 متهما بينهم حازم أبو إسماعيل جرائم التحريض على حصار محكمة مدينة نصر، أثناء فترة حكم الرئيس المعزول محمد مرسي.

كانت النيابة العامة قد أسندت للمتهمين جرائم الاشتراك بطريق التحريض في حصار محكمة مدينة نصر، باستعمال القوة والتهديد بالعنف مع أعضاء النيابة، ومحاولة منعهم من أداء وظيفتهم وإجبارهم على إصدار قرار بإخلاء سبيل المتهم أحمد محمد عرفة، وبلغوا قصدهم من ذلك بإصدار قرار إخلاء سبيله في 19 ديسمبر 2012.

كما كشفت التحريات الأمنية، التي تضمنتها القضية، أن 5 من المتهمين الهاربين، هم من عناصر التنظيمات والميليشيات الإرهابية المسلحة داخل دولة سوريا، وعلى رأسها تنظيم داعش الإرهابي.
وأوضحت التحقيقات أن المتهمين قاموا بحصار محكمة مدينة نصر، بتوجيه مباشر من المتهم حازم صلاح أبو إسماعيل والذي دبر عملية التجمهر وحصار مكاتب أعضاء النيابة داخل المحكمة بمعرفة المتهمين وآخرين، والذين منعوا أعضاء النيابة من الخروج والطرق على أبواب مكاتبهم لإرهابهم وتهديدهم، وتكسير الألواح الزجاجية وإتلاف العديد من منقولات المحكمة وترديد الهتافات المعادية لأعضاء النيابة وذلك بقصد استصدار قرار إخلاء سبيل المتهم أحمد عرفه.
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق