الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مشاهد من استعدادات المصريين لاستقبال شهر رمضان من محلات الجزارة

القاهرة 24
السبت 04/مايو/2019 - 04:53 م

يستعد المصريون لشراء احتياجاتهم من السلع الرمضانية استعدادا لحلول شهر رمضان الكريم وتعد اللحوم الحمراء على رأس هذه المستلزمات الرمضانية، والتى لم تلق رواجا كبيرا خلال الفترة الماضية نتيجة ارتفاع أسعارها.

و قد بدأت عدد من الجهات الحكومية في زيادة من حجم المعروض من اللحوم الحمراء بالمنافذ المتنوعة سواء كانت متنقلة أو معارض رمضانية وكذلك منافذ وزارة التموين والتجارة الداخلية والقوات المسلحة والزراعة والداخلية.

وقد أعلن الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء أن نسبة الاكتفاء الذاتى من اللحوم الحمراء بلغت نحو 55.9% عام 2017، ومتوسط نصيـب الفـرد 10.7كجم، مقـابل 9.6 كجـم عـام 2016 بزيادة بلغت نسبتها 11.5%، بينما بلغت نسبة الاكتفاء الذاتي من لحوم الدواجن والطيور 91.5% عام 2017.

ويبلغ متوسط نصيب الفرد من اللحم سنويا وفقا لتقرير الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء لعام 2017 نحو 10.0 كجم، مقـابل 10.1 كجم عام 2016 بانخفاض بلغت نسبته 0.1%.

يذكر أن المعهد القومي للبحوث الفلكية، قد اعلن أن أول يوم في شهر رمضان المبارك، والذي يتم تحديده وفق الحسابات الفلكية. من جانبه، قال الدكتور محمد غريب، أستاذ أبحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، إن هلال شهر رمضان المعظم لعام 1440 هجرية فلكيًا سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الدقيقة السادسة وأربعين بتوقيت القاهرة المحلي، يوم الأحد الموافق 5 مايو المقبل، وهو يوم الرؤية. وأضاف أستاذ أبحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، أنه بذلك تكون غرة شهر رمضان المعظم لعام 1440 هجرية فلكيًا يوم الاثنين 6 مايو المقبل.

“البحوث الفلكية” يُعلن الأثنين 6 مايو أول أيام شهر رمضان المبارك

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية، موعد أول يوم في شهر رمضان المبارك، والذي يتم تحديده وفق الحسابات الفلكية.

من جانبه، قال الدكتور محمد غريب، أستاذ أبحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، إن هلال شهر رمضان المعظم لعام 1440 هجرية فلكيًا سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الدقيقة السادسة وأربعين بتوقيت القاهرة المحلي، يوم الأحد الموافق 5 مايو المقبل، وهو يوم الرؤية.

تابع مواقعنا