الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إقبال كبير على شراء “فوانيس رمضان” بمنطقة السيدة زينب

القاهرة 24
السبت 04/مايو/2019 - 04:16 م

شهدت منطقة السيدة زينب، توافد عدد كبير من المواطنين، لشراء مستلزمات شهر رمضان، وخاصة الفوانيس والزينة، استعدادا لاستقبال الشهر الكريم.

وتشتهر منطقة السيدة زينب، بالشوارد التى تبيع فوانيس رمضان بأسعار مخفضة، حيث يتوافد عليها آلاف المواطنين من جميع أنحاء الجمهورية، كما توفر الشوارد سلع شهر رمضان من “ياميش” فضلاً عن منتجات الزيتون والزيوت والتمور.

وتنوعت الفوانيس بين التراثية القديمة المصنوعة من الصاج، والأخرى الخشبية، والبلاستيكية، بالإضافة إلى الدمى التى تردد أغانى رمضان الشهيرة.

وتختلف أسعار فوانيس رمضان حسب الحجم والخامة والنوع وذلك لتتناسب مع جميع الأذواق، وتتراوح أسعار فوانيس رمضان 2019 في الأسواق ما بين 30 جنيها حتى 400 جنيه.

وقد أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية، موعد أول يوم في شهر رمضان المبارك، والذي يتم تحديده وفق الحسابات الفلكية.

من جانبه، قال الدكتور محمد غريب، أستاذ أبحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، إن هلال شهر رمضان المعظم لعام 1440 هجرية فلكيًا سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الدقيقة السادسة وأربعين بتوقيت القاهرة المحلي، يوم الأحد الموافق 5 مايو المقبل، وهو يوم الرؤية. وكشف غريب، أنه طبقًا للحسابات الفلكية التي أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، تحت رعاية الدكتور جاد القاضي رئيس معهد الفلك، فيبقى الهلال الجديد في سماء مكة المكرمة والقاهرة 33 دقيقة بعد غروب شمس في يوم الرؤية. وبين، أن الحسابات الفلكية أشارت إلى أن الهلال الجديد يبقى في سماء محافظات مصر العربية لمدد تتراوح بين 33 و34 دقيقة، أما في العواصم والمدن العربية والإسلامية فيبقى الهلال الجديد بعد غروب شمس ذلك اليوم لمدد تتراوح بين 27 و42 دقيقة. وأضاف أستاذ أبحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، أنه بذلك تكون غرة شهر رمضان المعظم لعام 1440 هجرية فلكيًا يوم الاثنين 6 مايو المقبل.

“البحوث الفلكية” يُعلن الأثنين 6 مايو أول أيام شهر رمضان المبارك

 

تابع مواقعنا