الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النجم لايخسر عليه.. هل ينجح جروس في فك “عقدة” الزمالك مع ملعب سوسة ؟

القاهرة 24
رياضة
السبت 04/مايو/2019 - 02:02 م

بعد الفوز بنتيجة هدف دون رد في مباراة ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية، وضع الزمالك نفسه في مأزق كبير أمام النجم الساحلي التونسي، بسبب صعوبة أجواء ملعب سوسة.

يحل الزمالك ضيفًا على النجم الساحلي غدًا الأحد بإياب نصف نهائى الكونفدرالية الأفريقية على الملعب الأولمبي بسوسة، وهو الملعب الذي لا يخسر عليه الفريق التونسي أمام الفرق المصرية، حيث خاض 10 مواجهات أمام الأندية المصرية في سوسة، حقق الفوز 7 مرات على أندية الزمالك (3 مرات) والأهلي (مرتين) والمقاولون والمنصورة، وتعادل 3 مرات كلها أمام الأهلي.

وأحرز النجم على ملعبه أمام أندية مصر 18 هدفًا واستقبلت شباكه 4 أهداف فقط.

وعن ما يخص الزمالك فهناك تفوق كاسح للنجم الساحلي في سوسة  وكانت النتائج كالتالي:- 

المباراة الأولي بين النجم والزمالك

  • كانت في ذهاب بطولة كأس الاتحاد الإفريقي 1999 وفاز النجم بنتيجة (2-0).

المباراة الثانية بين النجم والزمالك

  • كانت في دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا 2005 وخسر الزمالك (1-2).

المباراة الثالثة بين النجم والزمالك

  • كانت في ذهاب نصف نهائي الكونفيدرالية 2015 وفاز النجم (5-1).

وبذلك سجل النجم الساحلي 9 أهداف في شباك الزمالك مقابل هدفين فقط اهتزت شباكه بهما من الفريق الأبيض.

وكانت مباراة الذهاب بين الزمالك والنجم الساحلى التى أقيمت بينهما الأحد الماضى فى برج العرب انتهت بفوز الفريق الأبيض بهدف نظيف أحرزه محمود كهربا، ويحتاج الزمالك للفوز أو التعادل بأى نتيجة أو الهزيمة بفارق هدف بشرط تسجيل أهداف لحسم بطاقة التأهل لنهائى الكونفدرالية.

أرقام كبيرة تجعل الفريق التونسي، يدخل اللقاء وهو في حالة معنوية مرتفعة، وذلك أيضًا بعد صدور قرارًا من جانب الإدارة، بتوفير كل وسائل الراحة لتنقل الجماهير من المدن المختلفة وزحفها الي مدرجات سوسة لتشجيع الفريق وتحفيزه للوصول الي دور النهائي لبطولة الكونفدرالية  لمواجهة الفائز من لقاء الصفاقسي ونهضة بركان المغربي.

ويدرس السويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى للزمالك، غلق المساحات أمام الفريق المنافس وأن يخوض مباراة تكتيكية من العيار الثقيل خاصة أن فرق النجم الساحلي لديه أسلحة متعددة تمكنه من الوصول إلى مرمى الزمالك، فهل يستخدم “جروس” خطة دفاعية بحتة من أجل الخروج بالمباراة بنتيجة التعادل السلبي أم سيكون له رأي أخر باللعب بشكل هجومي لكي يباغت الفريق التونسي بهدف يربك حساباته.

وهناك من يطالب المدرب السويسري بأن يخوض اللقاء بـ3 لاعبين ارتكاز في وسط الملعب لمنع النجم الساحلي من تحضير الهجمات.

صافرة كونغولية تدير لقاء الزمالك والنجم الساحلي

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، عن حكم مباراة الزمالك والنجم الساحلي التونسي، والتي ستقام مساء يوم الأحد المقبل، بسوسة، في إياب دور نصف نهائي بطولة الكونفدرالية.

وأسندت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي إدارة المباراة إلى الحكم الكونغولي جان جاك ندالا نجامبو ويعاونه مواطنه أوليفر سافاري كابيني مساعد أول وسليمان أمالدين من جزر القمة مساعد ثان.

ونجح الزمالك في تحقيق فوزًا غاليًا على فريق النجم الساحلي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ستاد برج العرب، ضمن منافسات دور الـ4 لبطولة الكونفدرالية الإفريقية.

طارق يحيى يكشف توقعاته لمباراة الزمالك والنجم الساحلي في تونس

علق طارق يحي نجم الزمالك السابق، على مباراة الزمالك والنجم الساحلي، والتي انتهت بفوز الفريق الأبيض بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ستاد برج العرب، ضمن ذهاب دور ال4 لبطولة الكونفدرالية الإفريقية.

وأكد طارق يحي في تصريحات خاصه “للقاهرة24″ أن الزمالك لاعب مباراة كبيرة بالامس، وكاد يسجل أكثر من هدف، ولكن سوء الحظ والتوفيق منع الزمالك من إحراز اهداف أكثر في شباك النجم”.

وأضاف:” النجم تفوق على الزمالك في الشوط الثاني من الناحية الفنية والبدنية، مؤكدًا على صعوبة مباراة العودة، لاسيما أن الفريق التونسي خطير على ملعبه”.

وتابع:” الزمالك سيفوز في مباراة الذهاب، النجم سيضغط بكامل خطوطه، يجب استغلال المساحات خلف مدافعي النجم”.

وشدد على أن الدوري مازال في الملعب، مؤكدًا على أن الأهلي والزمالك هم الأقرب لإحراوز لقب الدوري، مهما كانت المنافسة المحتدمة مع الفرق الأولى.

اقرأ أيضا

فرجانى ساسي يحضر مران الزمالك استعدادًا لمواجهة النجم الساحلي

تعرف على موعد مباراة الزمالك أمام النجم الساحلي.. والقناة الناقلة

المكافآت سلاح مرتضى منصور لتأهل الزمالك أمام النجم الساحلي

بعثة الزمالك تغادر القاهرة إلى تونس استعدادًا لمواجهة النجم الساحلي (صور)

تابع مواقعنا