السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد السعودية.. الكويت تعلن موعد أول أيام شهر رمضان المبارك

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 04/مايو/2019 - 08:31 م

أعلنت هيئة الرؤية الشرعية الكويتية، اليوم، عن أول أيام شهر رمضان وأكدت عدم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان المبارك لهذه الليلة.

وأضافت الهيئة  في بيان صحفي  أنه بناء عليه، يكون غدا، الأحد، المتمم لشهر شعبان، والأثنين، أول شهر رمضان المبارك لسنة 1440هجرية.

يذكر أن السعودية قالت إنه تعذر رؤية هلال شهر رمضان الكريم مساء اليوم، وعليه سيكون  يوم الاثنين، الموافق السادس من مايو أول أيام الشهر الكريم.

“البحوث الفلكية” يُعلن الأثنين 6 مايو أول أيام شهر رمضان المبارك

وأعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية، موعد أول يوم في شهر رمضان المبارك، والذي يتم تحديده وفق الحسابات الفلكية. من جانبه، قال الدكتور محمد غريب، أستاذ أبحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، إن هلال شهر رمضان المعظم لعام 1440 هجرية فلكيًا سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الدقيقة السادسة وأربعين بتوقيت القاهرة المحلي، يوم الأحد الموافق 5 مايو المقبل، وهو يوم الرؤية. وكشف غريب، أنه طبقًا للحسابات الفلكية التي أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، تحت رعاية الدكتور جاد القاضي رئيس معهد الفلك، فيبقى الهلال الجديد في سماء مكة المكرمة والقاهرة 33 دقيقة بعد غروب شمس في يوم الرؤية. وبين، أن الحسابات الفلكية أشارت إلى أن الهلال الجديد يبقى في سماء محافظات مصر العربية لمدد تتراوح بين 33 و34 دقيقة، أما في العواصم والمدن العربية والإسلامية فيبقى الهلال الجديد بعد غروب شمس ذلك اليوم لمدد تتراوح بين 27 و42 دقيقة. وأضاف أستاذ أبحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، أنه بذلك تكون غرة شهر رمضان المعظم لعام 1440 هجرية فلكيًا يوم الاثنين 6 مايو المقبل. ويختلف استطلاع هلال شهر رمضان حول العالم، حيث تبدأ بعض الدول حول العالم اليوم وغدا، تحري رؤية هلال شهر رمضان، وأعلنت المملكة السعودية رسميا أن يوم الاثنين هو أول أيام شهر رمضان المبارك. وصرح المركز الدولي للفلك أن يوم الإثنين 6 مايو غرة رمضان، في أغلب دول العالم إلا أن بعض الدول العربية دعت لتحري هلال شهر رمضان مرتين، الأولى يوم السبت والثانية يوم الأحد.

 

تابع مواقعنا