الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خلال ساعات.. رئيس البنك الدولى يصل القاهرة فى زيارة لمدة يومين

القاهرة 24
أخبار
السبت 04/مايو/2019 - 07:00 ص

يصل ديفيد مالباس، رئيس مجموعة البنك الدولي الجديد، اليوم السبت، الى القاهرة، في أول زيارة رسمية تستغرق يومين، وأفادت مجموعة البنك الدولي، في بيان لها، أن زيارة ديفيد مالباس الرسمية للقاهرة ستركز على مشاريع المجموعة في الدولة العربية ومناقشة تطور برنامج الإصلاح بالاقتصاد المصري.

وأوضح البنك الدولي أن هذه هي الزيارة الأولى التي يقوم بها مالباس لمصر منذ توليه منصب رئيس مجموعة البنك الدولي في أبريل من العام الحالي، ومن المقرر خلال الزيارة أن يلتقي رئيس البنك الدولي مع مسؤولين بالحكومة المصرية وأعضاء في البرلمان، حيث يبحث معهم ما تحقق من تقدم في برنامج الإصلاح الذي تنفذه مصر، وكيف يمكن للبنك الدولي أن يسهم في الحفاظ على زخم الإصلاحات.

وتتضمن الزيارة أيضا التوجه إلى أسوان لزيارة مجمع بنبان للطاقة الشمسية، والذي سيكون أكبر منشأة من نوعها في العالم حالما تكتمل، كما سيلتقي مالباس في محافظة أسوان جنوب مصر، مع المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة للأمان الاجتماعي، إذ يعد برنامج تكافل وكرامة، والذي يصل نطاق تغطيته الآن إلى أكثر من مليوني أسرة من أكثر الأسر احتياجا.

وقبل يومين، أعلنت مجموعة البنك الدولي، تمديد إطار الشراكة القطرية مع مصر للفترة 2015 وحتى 2019 لمدة عامين آخرين حتى العام 2021، وفقا لما ذكرته قناة “العربية”، كما ذكر البنك الدولي أن الإصلاحات الاقتصادية التي تنفذها مصر بدأت تظهر علامات نجاح مبكرة، خاصة مع إعلان الحكومة المصرية عدداً من الأرقام والمؤشرات الإيجابية التي تتعلق بمعدل النمو والعجز التجاري وعجز الموازنة وزيادة الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

وأوضح البنك الدولي أن التمديد يهدف إلى الحفاظ على زخم الإصلاحات، لضمان استمرار التقدم نحو النمو الشامل للجميع وخلق فرص العمل وزيادة الفرص الأفضل لجميع المواطنين.

وذكر أن إطار الشراكة مع مصر خلال الفترة من 2015 وحتى العام 2019 كان يركز على زيادة توفير فرص العمل بقيادة القطاع الخاص، والاحتواء الاجتماعي وتحسين الحوكمة، وأشار البنك الدولي إلى أن جهود الحكومة الإصلاحية التي يساندها إطار الشراكة ساعدت على تحقيق الاستقرار الاقتصادي، وانتعاش النمو، وتقليص عجز المراكز الخارجية وعجز الموازنة، وانخفاض التضخم، وزيادة الاحتياطيات الأجنبية.

وقالت المديرة الإقليمية لمصر واليمن وجيبوتي بالبنك الدولي، مارينا ويس: “تشمل العمليات التي ستجري خلال هذا التمديد إصلاح قطاعي الصحة والتعليم، وتعزيز شبكات الأمان الاجتماعي والاحتواء الاجتماعي، وإتاحة فرص العمل ونمو القطاع الخاص، وتحويل مصر إلى اقتصاد رقمي”.

تابع مواقعنا