الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصطفى الفقي يرد على حبس مدير مشروعات مكتبة الإسكندرية

القاهرة 24
أخبار
السبت 04/مايو/2019 - 08:44 م

علق الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، والموجود حاليا في العاصمة البريطانية لندن، على ما نشره “القاهرة 24” حول القبض على الدكتور خالد عزب مدير مكتبة الإسكندرية والمشرف على مشروع “ذاكرة العرب بالمكتبة”، والتحقيق معه في النيابة.

وقال “الفقي” في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إنه يشارك في اجتماع للجمعية العمومية بالعاصمة البريطانية لندن، معلقاً على القبض على الدكتور خالد عزب بقوله “معلوماتي زي معلوماتك، إحنا برا مصر ولا نعرف شيئا”.

وأضاف مدير مكتبة الإسكندرية، أنه ليس لديه أي معلومات حول القبض على مدير المشروعات بالمكتبة، قائلا “ليس لدي أي معلومات على ما هو معروف”، مضيفا “والله ما أعرف حاجه “.

وأكد الفقي، أنه فور وصوله القاهرة، مساء اليوم السبت، سوف يقوم بالتواصل معه الجهات الأمنية  للوقوف على حقيقة الأمر، لافتاً إلى أن الدكتور خالد عزب مشهود له بالكفاءة والأمانة المهنية.

خاص.. القبض على الدكتور خالد عزب مدير مشروعات مكتبة الإسكندرية  

وأكدت مصادر مسئولة بمكتبة الإسكندرية، أنه تم القبض على الدكتور خالد عزب رئيس قطاع المشروعات والخدمات المركزية بمكتبة الإسكندرية، لأسباب لم يُعلن عنها بعد، ولم يعرفها زملاءه في مكتبة الإسكندرية. و

قال مصدر مسئول في مكتبة الإسكندرية في تصريحات خاصة لـ “القاهرة 24″، إنه تم القبض على خالد عزب في أحد مناطق القاهرة وحاليا يتم عرضه في النيابة، مشيرا إلى عدم معرفة الأسباب حتى الآن.

وأشار المصدر إلى أن هناك تكتيم على الخبر في المكتبة، ويرفض الجميع الحديث حول واقعة القبض على الدكتور خالد عزب، موضحا أن زملاءه في المكتبة أكدوا القبض عليه منذ أيام واختفائه عن العمل، وبعضهم يحاول التواصل مع الجهات المعنية لمعرفة الأسباب.

وخالد العزب هو كاتب وباحث ومدير قطاع المشروعات المركزية بمكتبة الإسكندرية، والمشرف على مشروع “ذاكرة العرب”، أحدث مشروعات مكتبة الإسكندرية، وأضخم أرشيف رقمي تنفذه بالمكتبة.

وأكد المصادر، إحالة الدكتور خالد عزب مدير ومدير قطاع المشروعات المركزية بمكتبة الإسكندرية، والمشرف على مشروع “ذاكرة العرب بالمكتبة إلى النيابة للتحقيق في النيابة

تابع مواقعنا