الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نجيب ساويرس يطالب بالوحدة المصرية اللبنانية.. تعرف على السبب (صورة)

القاهرة 24
أخبار
السبت 04/مايو/2019 - 01:05 م

علق رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس، على رحلته إلى لبنان ضمن الوفد المصري رفيع المستوى المرافق لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لحضور المنتدى الاقتصادي العربي، والذي انتهت فعالياته أمس.

وكتب ساويرس عبر حسابه الرسمي على “تويتر”: “عائد من بيروت و أنادي بالوحدة المصرية اللبنانية لأسباب عديدة، أهمها روح الشعب اللبناني والمصري المتشابهة في حبهم للحياة والفرح و الفن والإنبساط.. ما أحلاها بيروت”.

تغريدة نجيب ساويرس
تغريدة نجيب ساويرس

أبدى المهندس نجيب ساويرس، في وقت سابق، سعادته بحضور المنتدى الاقتصادي العربي، الذي عُقد في العاصمة اللبنانية بيروت، حيث التقى خلاله برئيس الوزراء اللبانيي سعد الحريري، بالإضافة إلى أمين عام الغرف التجارية العربية خالد حنفي.

ونشر ساويرس، صورًا مع المسئولين، عبر صفحته على موقع التدوينات الصغيرة “تويتر” قائلًا:” سعدت بحضور ملتقى الإقتصاد العربي في جوهرة الشرق بيروت و لقاء دولة الرئيس سعد الحريري”.

“مدبولي”: الشركات المصرية حريصة على تقديم كل الدعم للبنان لتخطي المصاعب

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد قال إن الشعبين المصري واللبناني يجمعهما العديد من مظاهر التقارب، ناقلًا تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي وأمنياته للبنان حكومة وشعبًا بكل الرخاء والتقدم.

ونقل مدبولي، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره اللبناني سعد الحريري، رسالة الرئيس السيسي بدعم لبنان، مستشهدًا بجملة الرئيس: “أمن لبنان من أمن مصر”.

وأضاف مدبولي، أن الفترة القادمة ستشهد تعميق للتعاون بين الدولتين، وهناك توافق كامل على صعيد القيادتين السياسيتين، فضلًا عن التوسع في العديد من الأعمال، موضحًا أنه يشجع إنشاء شركات مشتركة من البلدين.

وبين رئيس الوزراء، أن مصر مرت بتجربة في مجالات الطاقة والكهرباء والبنية الأساسية، ومصر تخطت كل العقبات، ملمحًا إلى أن الشركات المصرية حريصة على تقديم كل الدعم للبنان لتخطي المصاعب التي تواجهها في تلك المرحلة.

وشدد، أنها كان هناك روح إيجابية من الجانبين وتم التغلب على كل العقبات المثارة بين الجانبين، مؤكدًا على أهمية التواصل المباشر بين القيادات، حيث يوجد وسائل تكنولوجية تسهل هذا الأمر، موجهًا الشكر لسعد الحريري على حفاوة الاستقبال، ومتمنيًا له النجاح.

تابع مواقعنا