السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي: “زي المصريين ما غيروا في يناير و30 يونيو يقدروا يغيروا ثالث ورابع”

القاهرة 24
أخبار
الأحد 05/مايو/2019 - 12:04 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: “الدول مبتتبنيش بالدلع، لكن بالجهد والعرق والصبر والالتزام.. الكلام ده المصريين واعيين ليه لانهم لا يسمحوا لأحد ينتهك حقوقهم”.

وأضاف الرئيس خلال كلمته في افتتاح عدد المشروعات القومية “زي المصريين ما غيروا في يناير و30 يونيو يقدروا يغيروا ثالث ورابع”، متحدثًا عن الانتقادات في مجال حقوق الإنسان

وواصل الرئيس: “الحقوق أن يكون هناك رعاية صحية وفرص تعليمية مناسبة”، مضيفًا: “معنديش حاجة أخبيها ولا أخاف منها.. دي بلدي وأنا هحميها.. لن نتوانى عن حمياتها والحفاظ عليها”.

وبين، أنه حينما نتحدث عن مصر يجب أن نضعها في سياق المنطقة التي نعيش فيها، متسائلًا: “من كان سيقف بجوارنا ويوفر لـ 100 مليون متطلباتهم”.

وأردف الرئيس: “خسرنا في 2011 مليارات من الدولارات، خسائر اقتصادية وأمنية، الأشقاء ساندونا ودعمونا في بداية الأمر لأننا كنا في حالة يرثى لها”، وتابع الرئيس: “لو كانت المظاهرات تبني مصر هنزل بالمصريين في الشارع ليل نهار، البلاد تبنى بالعمل والإخلاص والاستقرار والجهد وهذا ما نفعله”

وكان السفير بسام راضي، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، قد صرح بأن المشروعات الجديدة تعد بمثابة تدشين عملية تنمية شبة جزيرة سيناء.

وقال راضي، إن مشروعات الأنفاق التى تم تنفيذها أسفل القناة تعتبر المنظومة الأضخم من نوعها في تاريخ مصر بل وعلي مستوي العالم، من حيث الأطوال والأقطار وحجم الأعمال، والخطة الزمنية القياسية التى تم تنفيذها خلالها.

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة، أن تنفيذ تلك المشروعات الكبرى، جاء نتيجة قرار ذا رؤية استراتيجية ودراسات علمية دقيقة وتمت بسواعد وخبرة مصرية.

وكان في استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، فور وصوله إلى مقر افتتاح المشروعات بالإسماعيلية، رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والوزراء والمسئولين، كما كان بصحبته وزير الدفاع الفريق أول محمد زكي، ورئيس الأركان الفريق محمد فريد

تابع مواقعنا