ما حكم الإفطار في شهر رمضان بغير عذر؟ الإفتاء تجيب (فيديو)

أحمد عوض

أجابت دار الإفتاء المصرية عن سؤال ورد إليها عن حكم الإفطار في شهر رمضان المبارك بغير عذر من الأعذار التي سمح بها الشرع بالنسبة للطعام والشراب؟ وأكدت دار الإفتاء المصرية خلال إجابتها عليه أنه من الكبائر وأنه يلزم صاحبها التوبة النصوحة عن هذا الإثم الكبير.

ودعم الدكتور محمد عبدالسميع أمين الفتوى بدار الإفتاء إجابته عن حكم الإفطار في شهر رمضان بغير عذر وأنه من الكبائر بقول الرسول صلى الله عليه وسلم: ” من أفطر يوما من رمضان بغير عذر ولا مرض لم يقضه صيام الدهر ولو صامه”.

وأوضح الدكتور محمد عبد السميع أمين الفتوى بدار الإفتاء أن فقهاء الشافعية ذكروا أن من أفطر بالجماع فعليه الكفارة العظمي وهي صيامه ستين يوما ويجب عليه صيامها كامه بشكل متتابع وإن عجز فعلية إطعام ستين مسكينا بسبب فطره في هذا اليوم على هذه الهيئة.

رسميا.. دار الإفتاء المصرية تعلن غدا الاثنين أول أيام شهر رمضان 

أعلنت دار الإفتاء أن غدا الاثنين أولى أيام شهر رمضان المبارك لعام 1440 هجرية، جاء ذلك من خلال احتفالها بقاعة الاحتفالات الكبرى بمركز مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر، بمناسبة استطلاع هلال شهر رمضان المبارك ومن خلال لجانها الشرعية والعلمية بمختلف أنحاء الجمهورية تم ثبوت أول أيام رمضان غدا الاثنين.

وأقامت دار الإفتاء  احتفال رسمي وشعبي لاعلان استطلاع هلال رمضان، كما ألقى الدكتور شوقي علام مفتى الجمهورية بيانا بنتيجة الرؤية الشرعية لهلال شهر رمضان الكريم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق