عاجل.. حبس مدير مشروعات مكتبة الإسكندرية بتهمة إساءة استخدام مواقع التواصل

أمرت النيابة العامة بحبس الدكتور خالد عزب مدير المشروعات بمكتبة الإسكندرية، 15 يومًا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بنشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

كانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على الدكتور خالد عزب، في القاهرة، وعرضته على النيابة للتحقيق، والتي أصدرت قرارها بحبسه.

خاص.. القبض على الدكتور خالد عزب مدير مشروعات مكتبة الإسكندرية  

 

وكان مصدر مسئول في مكتبة الإسكندرية كشف عن إحالة الدكتور خالد عزب مدير ومدير قطاع المشروعات المركزية بمكتبة الإسكندرية، والمشرف على مشروع “ذاكرة العرب بالمكتبة إلى النيابة للتحقيق.

وقال المصدر المسئول بالمكتبة والمقرب من الدكتور خالد عزب، إنه بعد القبض عليه في أحد أقسام محافظة القاهرة، تم إحالته للنيابة للتحقيق معه في اتهامات ما زالت مجهولة بالنسبة لزملائه والمسئولين في مكتبة الإسكندرية، خاصة وأن هناك تكتيم من المسئولين والجهات الرقابية على واقعة القبض عليه.

ولفتت المصادر إلى أنه جاري التحقيق مع “عزب” في النيابة بعد القبض عليه لتهم غير معروفة للمسئولين وزملائه بالكتبة، مشيرا إلى أن خبر القبض عليه لم بنتشر بصورة كبيرة والجميع يرفض الحديث حوله.  

وذكرت مصادر مسئولة بمكتبة الإسكندرية في تصريحات سابقة لـ “القاهرة 24″، أنه تم القبض على الدكتور خالد عزب رئيس قطاع المشروعات والخدمات المركزية بمكتبة الإسكندرية، لأسباب لم يُعلن عنها بعد، ولم يعرفها زملاءه في مكتبة الإسكندرية.

علق الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، والموجود حاليا في العاصمة البريطانية لندن، على ما نشره “القاهرة 24” حول القبض على الدكتور خالد عزب مدير مكتبة الإسكندرية والمشرف على مشروع “ذاكرة العرب بالمكتبة”، والتحقيق معه في النيابة.

وقال “الفقي” في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إنه يشارك في اجتماع للجمعية العمومية بالعاصمة البريطانية لندن، معلقاً على القبض على الدكتور خالد عزب بقوله “معلوماتي زي معلوماتك، إحنا برا مصر ولا نعرف شيئا”.

وأضاف مدير مكتبة الإسكندرية، أنه ليس لديه أي معلومات حول القبض على مدير المشروعات بالمكتبة، قائلا “ليس لدي أي معلومات على ما هو معروف”، مضيفا “والله ما أعرف حاجه “.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق