الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول رد من الأوقاف على تفريق المواطنين بالمياه أمام مسجد بالدقهلية: “إحنا مش الداخلية” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 05/مايو/2019 - 12:07 م

في حادثة غريبة، وأول تجربة لتوزيع كرتونة رمضان التي تشرف على توزيعها وزارة الأوقاف بالتعاون مع وزارت التموين والتجارة الداخلية والتضامن الاجتماعي، قام مسؤولين بوزارة الأوقاف، أمام أحد مساجد محافظة الدقهلية وبالتحديد في قرية الزهايرة بمركز السنبلاوين برش المواطنين بالمياه لتفريقهم إثر تجمعهم لتوزيع كرتونة رمضان.

وكان ضمن الحاضرين لافتتاح المسجد، الدكتور جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف والذي صرح لـ “القاهرة 24” أنه حضر افتتاح المسجد، واستقبله الناس هناك أفضل استقبال، وتواجد أمام المسجد حتى تم افتتاحه وبدء توزيع كراتين رمضان.

وأضاف: لم أشهد أي شيء من الذي تم تداوله من رش مياه أو غيره، مؤكدًا انه غادر المكان بعد الافتتاح مباشرة.

ونفى أن تكون للأوقاف أية مسئولية تجاه الواقعة حيث قال: “مش كل حاجة هتحصل أدام المسجد هنسأل فيها الأوقاف، إحنا مش وزير الداخلية”، مضيفًا: واقعة رش المياه لم تحدث داخل المسجد، وبالتالي ليس لنا أي علاقة بها.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لعملية فتح خرطوم المياه على المواطنين خلال تجمعهم للحصول على كرتونة رمضان، إذ كانت العملية تتم تحت نظر وإشراف رئيس القطاع الديني والمتحدث باسم وزارة الأوقاف، الدكتور جابر طايع، حيث فتح المسؤول المياه على إحدى المواطنات التي تحتضن ابنها خوفا عليه من المياه، ومع ذلك استمر في فتح المياه عليها حتى تقوم بالرحيل.

وحسب شهود عيان، فإن الأمر تم خلال افتتاح مسجد “النصر” في قرية الزهايرة بمدينة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، وأبدى المواطنون استياءهم الشديد من الحادثة، خاصة وأنهم لم يتجمعوا سوى للحصول على كرتونة رمضان والتي تضم عددا من ضرورات الطعام خلال شهر رمضان المبارك، ولم يكونوا يتخيلون الوصول إلى هذه الدرجة من التعامل.

 

تابع مواقعنا