السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انطلاق حفل الإفراج عن الغارمين والغارمات بسجن طرة بمناسبة شهر رمضان

القاهرة 24
أخبار
الأحد 05/مايو/2019 - 01:20 م

انطلق حفل الإفراج عن عدد من الغارمين والغارمات بسجن طرة، منذ قليل، لقضاء شهر رمضان الكريم مع ذويهم، وضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي “سجون بلا غارمات”

يُذكر أن وزارة الداخلية، ممثلة في قطاع السجون، قد أعلنت في مارس الماضي، الإفراج عن عدد من المسجونات الغارمات، ضمن احتفالية الوزارة بعيد الأم. وأقام قطاع السجون بوزارة الداخلية المصرية، احتفالية بمناسبة خروج الغارمات بمناسبة عيد الأم في إطار السياسية العقابية الجديدة التى تنتهجها الأجهزة الأمنية.

كما غادر 2968 سجينًا قطاع السجون، وفق قرار رئيس الجمهورية رقم (192/ 2019) الصادر بشأن الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الإحتفال (بعيد تحرير سيناء) لسنة 2019، على نحو (2968) نزيلاً ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو.

مصادر: عفو رئاسي عن عدد من الشباب المحبوسين

كما باشرت اللجنة العليا للعفو فحص حالات مستحقى الإفراج الشرطى لبعض المحكوم عليهم .. حيث إنتهت أعمالها إلى الإفراج عن (126) نزيلاً إفراجاً شرطياً.

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء ، وتفعيل الدور التنفيذى لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للإنخراط فى المجتمع.

تابع مواقعنا