السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على مواعيد عمل البنوك خلال شهر رمصان

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 05/مايو/2019 - 01:59 م

حدد البنك المركزي، في بيان له اليوم الأحد، مواعيد العمل الرسمية خلال شهر رمضان، على أن تفتح البنوك أبوابها للعملاء من الساعة 9.30 صباحًا حتى الساعة 1.30 ظهرًا، بدلا من الساعة 8.30 صباحًا إلى الساعة 3 مساءً في الشهور العادية.

وأضاف البنك المركزي، أن مواعيد عمل الموظفين في البنوك ستبدأ من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 2 مساءً بدلا من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 4 مساءً في الشهور العادية.

ويعمل في مصر نحو 39 بنك تجاري مصري وأجنبي، كلهم يخضعون لقانون البنك المركزي المصري والذي يستهدف تعديلة خلال الفترة المقبلة.

يُذكر أن البنك المركزي، قد أرسل مشروع قانون البنوك الجديد إلى مجلس الوزراء قبل أسبوعين، مؤكدًا أن المسودة نالت إشادة كبيرة من مستشاري مجلس الوزراء، وأنهم أكدوا “أنهم لم يروا مثلها من قبل.. فهي تواكب نهج الارتقاء بالقطاع المصرفي فى ظل المتغيرات الحالية والمستقبلية”.. ويعمل القانون على تطبيق ممارسات عالمية متطورة، فى هذا المجال. وأشار مصدر لـ”القاهرة 24″، إلى أنه من ضمن أهداف قانون البنوك الجديد، التدخل المبكر لمنع حدوث الأزمات المصرفية ومعالجة أوضاع البنوك المتحسنة، ومواكبة أفضل الممارسات الدولية والنظم القانونية للسلطات الرقابية بين البنك المركزى والسلطات الرقابية، يليها تعزيز استقلالية البنك المركزى فى ضوء أحكام الدستور، وتنظيم الرقابة والإشراف على نظم وخدمات الدفع والتكنولوجيا المالية، يليها الاستقلال الفنى والإدارى والمالى للبنك المركزى، وتعزيز الشمول المالى، وتعزيز مبدأ سرية الحسابات المصرفية، واستخدام التكنولوجيا المالية فى عمليات الدفع الإلكترونية، والتسوية الإلكترونية للشيكات، والمصادقة على المعاملات البنكية وأوامر الدفع. كما تتضمن الأهداف، إصدار وتداول الشيكات الإلكترونية، وأن يكون للوسائل الإلكترونية الحجية فى الإثبات بمعنى أن صور المستندات الإلكترونية والشيكات الإلكترونية يتم استخدامها فى المحكمة، وفى الأقسام والنيابات، وعقب المصرفيون على هذه المادة وأهميتها، مؤكدين أنه سيتم تغيير قوانين أخرى لاستخدام هذه المادة، وهذا ما سيتم مناقشته فى مجلس النواب، والتكنولوجيا الرقابية، وهو استخدام السلطات الرقابية للتطبيقات التكنولوجية، للتأكد من التزام الخاضعين لرقابتها بالقوانين والقواعد المقررة، وأن البنك المركزى المعنى بالرقابة للتأكد من تطبيق القواعد، وتطوير قواعد الحوكمة بالبنك المركزى والبنوك.
تابع مواقعنا