السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فكرة بمليون جنية.. على ربيع يفشل في الإلتحاق بالهندسة في الحلقة الأولى

القاهرة 24
فن
الأحد 05/مايو/2019 - 01:24 ص

قررت قناة  mbc مصر بدء الماراثون الرمضاني قبل موعده بيومين، وذلك في خطوة تتحدى بها القنوات المنافسة، ومن بين تِلك الأعمال التي قررت إذاعتها كان مسلسل “ فكرة بمليون جنيه”، التي تدور أحداثه في إطار كوميدي لايت.

بدأ المخرج وائل إحسان، بعرض الحلقة عبارة عن تصوير معالم القاهرة وكورنيش النيل، وتصوير الأسد الذي يوجد في كوبري قصر النيل، وبدأ تتر الغناء المطرب أحمد شيبة بالإضافة إلى بطل العمل علي ربيع.

 

التفاصيل:

1- جاءت موسيقى المسلسل في أجواء تحمل البهجة، ثم ظهر إسم الفنان على ربيع و النجمة صابرين في بداية التتر على وبعدها ظهر اسماء مؤلفين العمل وهم أمين جمال وإبراهيم محسن ومحمد فتحي عبد المقصود وشريف يسرى، وبعدها ظهر علي ربيع يحمل “شنطة” مليئة بالدولارات، ثم وجهت إدارة القناة شكر خاص للإعلامي شريف عامر.

علي ربيع وكريم عفيفي بملابس الصيادين في كواليس “فكرة بمليون جنيه” (فيديو)

2- أول مشهد يقف الفنان صلاح عبدالله في المطبخ الذي يجسد “مصباح” ويعمل في محل تصليح الأجهزة الكهربائية، والنجمة صابرين التي تجسد دور زوجته ليدور بينهما موقف كوميدي تسكب عليه المياه في عينية.

3- سهر الصايغ تجسد دور شقيقة على ربيع، وتعمل مُعلمة في إحدى المدارس تدعى “شيماء”، شقيقها الأصغر ينجح في جميع المواد ماعدا مادة العلوم التي تقوم بتدريسها للطلاب ومن ضمنهم شقيقيها الذي رسب في تلك المادة، ثم تسقط من أعلى الدور الثالث عندما تحاول تضرب شقيقيها ولكنها تصبح بخير.

4- على ربيع يجسد دور “علاء”، الذي حصل على مجموع  84.4% ، في الثانوية العامة، ويريد أن يلتحق بكلية الهندسة، لكنه لم يلتحق بها بسبب مجموعه لأنها تقبل من مجموع 85% ، وهو لم يحصل عليها في الثانوية العامة، ويحزن أهله على هذه المشكلة ولكنهم يدعمونه بأن المستقبل سيصبح أفضل.

للمرة الثانية.. كريم عفيفي مع علي ربيع في رمضان 2019

5- “علاء” تدور بينه وبين ولاء الشريف قصة حب، والأخيرة تعشقه بدرجة كبيرة، ليتقدم لخطبتها من والدها الفنان محمد محمود الذي يجسد دور عم “عدلي المنشاوي”، ولكنه يرفضه في إطار كوميدي بينهما.

6- “عم مصباح” صلاح عبدالله يعرض على “علاء” العمل معه في محل تصليح الأجهزة الكهربائية ولكنه يرفض، ويريد على ربيع  التقدم لوظيفة في إحدى الشركات الخاصة.

7- وليد فواز يجسد دور “كفيف” وهو صديق على ربيع ، الذي يستعين به لحل مشاكله والأخذ برأيه في كل فكرة قبل أن يقدم عليها.

على طريقة مجدي شطة.. علي ربيع: “انتظروني أنا مش جاي” (فيديو)

8- أستغل صناع العمل شخصية اللاعب محمد صلاح، حيث قال وليد فواز في مشهده مع على ربيع ” الله عليك يا أبو صلاح يا فخر العرب،، هداف من يومه”، وذلك عندما وضع “صلاح” هدف ضد فريقه الأخر.

9- على ربيع يطلب من والده المال لشراء “بدلة” جديدة للذهاب لتقدم لوظيفة في إحدى الشركات يعرض عليه “بدلة” جده من مر العصور، ولكنه يرفض لتصميمها القديم ثم يعود إليه مرة أخرى ويعطيه مجموعة من “السوداني”، ليدور بينهما حوار كوميدي.

10- ترفض شقيقة على ربيع في البداية مساعدته ووالدته أيضا، ولكن في النهاية يساعدونه حيث قام والده بإعطائه مبلغ 135 جنيها، وشقيقته 450 جنيها، ووالدته 650 جنيها، وشقيقة الأصغر 25. 17 جنيها.

خاص.. أزمة بين علي ربيع ومخرج مسلسله الجديد “فكرة بمليون جنيه”

11_ انتهت الحلقة على غناء شقيق علي ربيع في الغرفة برفقة أخيه على، وذلك على  أغنية أحمد سعد “بحبك يا صاحبي”، كما قام مخرج المسلسل بالتركيز على صورة اللاعب محمد صلاح وإبراز ملامحه.

12_ جاء تتر نهاية العمل دون أي عناء فقط الموسيقي، وكان يظهر على ربيع وهو يحمل شنطة في يده ممتلئه بالأموال، وظهر أبطال العمل على حسب كل دور.

 

التعليقات:

1- انتقد الجمهور على ربيع في أول حلقة بسبب مساحة الدور على الرغم من وجود شخصيات معه كبيرة، حيث قال أحدهم :”على ربيع مساحة الارتجال عنده كبيره اوي مع ان الكاست اللي معاه ممتاز والصورة حلوة بس ليه سايبينوا طايح كده لازم يتلجم  فكرة بمليون جنيه”.

بعد صورها مع صلاح.. علي ربيع لـ”جيسي عبدو”: اتصوري براحتك (صور)

2- على الرغم من توجه بعض الرواد إنتقاد للفنان على ربيع، إلا أنه هناك مُعلق أشاد به حيث قال :”مسلسل #فكرهبمليونجنيه الكوميديا اللي فيه حلوه وعلي ربيع حكايه والله يخربيته تقريبا هيبقي احسن مسلسل كوميدي”.

أول أفيش رسمي لمسلسل علي ربيع “فكرة بمليون جنيه” (صورة)

3- إنتقد أحد الرواد الطفل أحمد السيسي، متسابق “ذا فويس كيدز”، الذي جسد دور شقيقة سهر الصايغ، حيث قال :”هو الواد الصغير الفلس ابو دم تقيل ده ابن مين بقى، كل سنة لازم يطلع عيل غتت كده عشان ابن حد في الليلة”.

 

نرمين ماهر تنتهي من تصوير 80% في “فكرة بمليون جنية” مع علي ربيع

مسلسل “فكرة بمليون جنيه” تدور أحداثه في إطار من الكوميديا، حول شخصية “علاء” أو علي ربيع، الذي يؤمن بفكرة ما، ويرى فيها حلاً لكثير من المشكلات الصعبة التي يمر بها مجتمعه الصغير، الامر الذي يدفعه إلى محاولة تنفيذها بكل طريقة ممكنة، ويترتب على ذلك دخوله في كثير من الأحداث والمفارقات الكوميدية.

مسلسل “فكرة بمليون جنيه” بطولة علي ربيع، وصلاح عبد الله، وصابرين، وسهر الصايغ، وكريم عفيفي، وطارق عبد العزيز، وملك قوره، وأحمد خالد صالح، وخالد كمال، وولاء الشريف، وخالد عليش، وندي عادل، ومحمد محمود وغيرهم، وهو من إنتاج شركة “المتحدين” للمنتج صادق الصباح، ومن تأليف أمين جمال وإبراهيم محسن ومحمد فتحي عبد المقصود وشريف يسرى ومن إخراج وائل إحسان.

تابع مواقعنا