الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كأنها تغني للقدس.. أصالة تثير الاستياء فى إعلان مدينتي الجديد (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 05/مايو/2019 - 02:16 ص

أثار إعلان مدينة  “مدينتي” الجديد، التي تقوم بغنائه الفنانة اصالة، جدلا واسعًا بين مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، فضلا عن إستياء البعض منه، بسبب كلمات الأغنية التي تشبه الشعر وكأنها تكتب شعرًا لحبيبها قبل أن تفارقه وليس لمدينة سكنية.

الأمر الذي جعل العديد من مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، أن يستاء منه، مشيرين أن كلمات الأغنية لا تصلح علي الإطلاق لإعلان مدينة سكنية علي الإطلاق، مؤكدين أن هذه الكلمات “أوفر” وكأنها تغني للقدس الفلسطينية علي حد قولهم.

 

حيث قال بعض رواد مواقع التواصل، أن بعض كلمات وألحان هذه الأغنية شبيه بالأغنية الشهيرة ” عيناك ليالي صيفية” للفنانة ماجدة الرومي، الأمر الذي جعلهم ينتقدوه بحده.

ومن المعروف أن المشروع السكني ” مديني” ملك رجل الأعمال الشهير هشام طلعت مصطفي، الذي انتهت قضيته بتحريضه على قتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم.

والغريب في الأمر، إنه في عام 2010 قضت المحكمة ببطلان عقد بيع الأرض المخصصة لمشروع مدينتى الذى تبلغ قيمته ثلاثة مليارات دولار من الدولة إلى مجموعة طلعت مصطفى.

وأكدت المحكمة آنذاك، إن طريقة البيع جعلت الثمن المدفوع أقل كثيرا من اللازم، حيث أصدرت هيئة مفوضى الدولة تقريرا فى القضية ببطلان عقد بيع أرض مدينتي، لأن وزير الإسكان السابق تجاهل أحكام قانون المزايدات ومنح هشام طلعت 20 كيلو مترًا لبناء هذه المدينة ، مستندًا إلى قانون هيئة المجتمعات العمرانية الملغى، خصوصًا أن قانون المزايدات ينص فى المادة 30 على أن يكون بيع العقارات بطريق المزايدة العلنية العامة، وهو ما ترتب عليه حدوث ضجة فى القطاع العقارى وأثر على المستثمرين، واستمرت بعد ذلك فصول قضية مشروع أرض مدينتى.

حتي وافق مجلس الوزراء وافق بجلسته رقم 32 المنعقدة برئاسة رئيس مجلس الوزراء بتاريخ 25-2-2015  على اتفاق تسوية بين الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمرانى وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بشأن “مشروع مدينتى”.

تابع مواقعنا