الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مجدي الهواري: الشباب والعائلات حصان “الملك لير” الأسود.. ورمضان رهاننا الجديد

القاهرة 24
فن
الأحد 05/مايو/2019 - 04:48 م

أعلنت “كايرو شو” الشركة المنتجة لمسرحية “الملك لير”، رائعة وليام شكسبير الخالدة، أنه بمجرد الإعلان عن استمرار العروض خلال شهر رمضان المبارك، تلقت تقارير من موقع “tickets marche” المسؤولة عن الحجز تعكس الإقبال اللافت علي حضور العمل بالرغم من الطبيعة الاستثنائية للشهر الفضيل.

وأوضح المخرج والمنتج مجدي الهواري الشريك المؤسس لكايرو شو، إن الشركة تعاملت بشكل استثنائي أيضا مع عروض رمضان حيث سيتم فتح الستار في تمام الساعة ١٠ مساءا، كما تم طرح التذاكر بأسعار خاصة لتشجيع الشباب والعائلات علي مواصلة إقبالهم المذهل علي عروض الملك لير.

وأكد الهواري، أن الشباب والعائلات وليس الصفوة والمثقفين كانا مفاجأة المفاجآت والحصان الأسود الذي لم يكن يتصور أحد إمكانية الرهان عليه في عرض مثل هذا كلاسيكي باللغة العربية الفصحي ويتم تقديمه لأول مرة علي مسرح القطاع الخاص.

وكشف مجدي الهواري، أن الملك لير حطم بإيراداتها التاريخية التي تعد الأعلي في تاريخ المسرح المصري كل الأفكار القديمة حول عدم استساغة الجمهور للأعمال الجادة وتفضيله للكوميديا الشعبية فقط، مما حصر كافة العروض الكلاسيكية على مسارح القطاع العام حتي لكبار النجوم مثل الدكتور يحي الفخراني بطل عرضنا.

وأشار الشريك المؤسس لكايرو شو، إن العملاق الكبير الفخراني ذاته حين بدأ الحديث معه حول موافقتنا علي اقتراحه بتقديم لير، كان يظن أن في الأمر تعجل من جانبنا حتي بدأت الخطوات الحقيقية.

وشدد الهواري، على أن الشركة حطمت كافة المعايير الإنتاجية المتعارف عليها برصد إمكانيات غير مسبوقة فنيا لكافة تفاصيل العمل من الموسيقي للملابس للديكورات وبالتأكيد الأبطال الذين تم انتقائهم بعناية فائقة من نجوم الصف الأول.

وجدد الشريك المؤسس لكايرو شو التأكيد علي أنه بعد الافتتاح الرسمي في 10 أبريل الماضي ومع كل ليالي العرض الناجحة كاملة العدد أيقن الجميع أن جمهور الملك لير ليس من الصفوة فقط ولكنه من القاعدة العريضة للشعب المصري والعربي الذواقة للفن الجيد الراقي، ولذلك جاء قرار كايرو شو بتقديم عروض عروض إضافية خلال شهر رمضان بترتيبات استثنائية لإنجاح هذا القرار الغير معتاد في المسرح الخاص، مضيفا: “وكما كان لدينا ثقة في رهاناتنا منذ البداية على لير فلدينا أيضا ثقة كاملة في نجاح عروض رمضان”.

مسرحية الملك لير تعرض علي مسرح كايرو شو بالتجمع الخامس وهي من إخراج تامر كرم وترجمة الدكتورة فاطمة موسى، ويشارك الدكتور يحي الفخراني البطولة نخبة من كبار النجوم منهم فاروق الفيشاوي ورانيا فريد شوقي وأحمد فؤاد سليم وريهام عبدالغفار وأحمد عزمي وأيمن الشيوي ونضال الشافعي، والموسيقي التصويرية للموسيقار مصطفي الحلواني وتصميم الأزياء للدكتورة نيفين رأفت.

تابع مواقعنا