الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“ملائم للمستخدم” أم “بدون قيمة”!؟.. الوسط الفني يعلق على تطبيق Watch IT

القاهرة 24
فن
الأحد 05/مايو/2019 - 01:12 ص

قررت الشركة المتحدة طرح كافة المسلسلات الرمضانية على التطبيق الإلكتروني الجديد والإستغناء عن الـYouTube على طريقة نتفلكس، والذي يعد التجربة الأولى لشركات الإنتاج في مصر، لكن السؤال هل سيتقبل المتفرج والمشاهد المصري فكرة الدفع المُسبق لمشاهدة الأعمال الدرامية بدلًا من اليوتيوب؟.

“بالاشتراك 3 جنيه يوميا”.. تامر مرسي عن تطبيق “Watch iT”: ينشط سوق الإنتاج (بيان)

وفي هذا الإطار قالت الناقدة حنان شومان أنها لا تعتقد أن هناك مستخدم يدفع مبلغ كبير في مشاهدة هذه المسلسلات، إلا إذا كانت ظروفه الإقتصادية تسمح  بذلك، لأن المبلغ المطلوب طوال العام مبالغ فيه، وهناك بعض الاشخاص لا يشاهدون تلك الأعمال من الأساس.

وأضافت “شومان”، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن هناك عدد من الجمهور يتابع هذه الأعمال في الشاشات التليفزيونية بدلا من مشاهدتها على التطبيق ودفع مبالغ ليس لها أي قيمة، وهذه الفكرة خاطئة من الأساس وربما يكون لها مخزي أخر لا يعرفه أحد، على الرغم من أن شركة “نتلفكس” يشترك فيها أكثر من شخص ولم تكون بذلك المبالغ المطلوبة فيها.

لمشاهدة مسلسلات رمضان.. الباقات الكاملة لتطبيق “Watch IT” الجديد وطرق الدفع والاشتراك (صور)

 

فيما قالت الناقدة خيرية البشلاوي، أن هذه الفكرة تجارية ومستخدمة في جميع البلدان، ومبنية على التجارة، وإنتاج المسلسل يكلف مبالغ باهظة الثمن، وبالتالي لا بد الاستفادة من ورائها بجميع الأشكال، ومسألة أن كل شيء أصبح بالمال أمر حقيقي.

وتابعت البشلاوي، أن هذه الفكرة مناسبة لروح العصر الذي نعيش فيه، وستكون مناسبة للمسلسلات وليست مناسبة على الجانب الأخر لأن الأشخاص الذين لم يشاهدوا هذه الأعمال على التلفاز سيضطر مشاهدتها على التطبيق وسيدفع مبلغ من المقابل.

 

في حين رأت الناقدة ماجدة خير الله، أن التطبيق ملائم للمستخدمين، لأن المبلغ المطلوب خلال كل شهر ليس مُكلف على عكس التطبيقات الأخرى، وأن تحديده بالنسبة للمسلسلات يتوقف على نسبة نجاح كل عمل ومشاهدته.

 

ومن جانبه تواصل “القاهرة 24″، مع عدد من الأبطال المشاركين في مسلسلات رمضان المُقبل والمقرر عرضها على هذا التطبيق، فقال نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي، أن الفكرة جيدة في مضمونها وتحقق نجاح الفنان في حد ذاته، لكن على صعيد أخر قد تضر عدد كبير من أصحاب الإعلانات، إذا شاهد أشخاص كثيرة من الجمهور هذه الاعمال على التطبيق دون مشاهدتهم على التلفاز.

 

وقالت الفنانة وفاء عامر، أن نجاح الفنان لا يعتمد على عرض مسلسله من خلال التطبيق، والممثل الجيد يحقق إنتشارا واسعا من خلال مجهوده، ولكن  فكرة التطبيق تكون جيدة أو سيئة بالنسبة لمستخدميها، وتابعت عامر: أنا لا يهمني هذا الأمر، لأني أعرف قيمة نفسي، ولكن الفكرة ستكون ملائمة للبعض الأخر.

فيما قالت النجمة نسرين أمين، أن الفنان الجيد لا يسعى من وراء هذا التطبيق انتشارًا لأن نجاحه يعتمد على عرضه من خلال التلفاز، لأن هناك فئة كبيرة من الجمهور لا يعرفون إستخدام التطبيق، ولكن الفكرة جيدة في مضمونها.

نكشف مفاجأة تامر مرسي بعد استحواذ “إعلام المصريين” على القنوات وإعادة هيكلتها (صور)

وقال السيناريست أمين جمال، مؤلف مسلسل “لأخر نفس” للنجمة ياسمين عبد العزيز أن التطبيق أصبح في وقتنا الحالي يوفر عنصر الربح وهو أمر هام بالنسبة للمنتج لتحقيق أرباح كبيرة من وراء المسلسلات، على الرغم من عرضها في شاشات التليفزيون فقط.

عاجل.. تامر مرسي يعلن إعادة هيكلة قنوات إعلام المصريين ودي ميديا

وأضافت جمال في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن المبلغ المطلوب كل شهر وهو 99 جنيه، ليس مكلف لأن المُستخدم سيشاهد هذه الأعمال في شهر رمضان فقط وليس بالضرورة مشاهدتها طوال العام، وهناك شركات عالمية مثل “نتفلكس” تقوم على نفس الفكرة.

وتابع جمال، أن الفكرة صحيحية طالما ستكون بمبلغ رمزي وبشكل مضمون، على عكس مواقع التحميل التي تأخذ وقت طويل، وفي نفس الوقت جيدة بالنسبة للمسلسلات لأن هناك بعض الأشخاص لا يوجد لديهم وقت للمشاهدة على التلفاز، وهذا التطبيق سيجعله مشاهدته في أي وقت وسيكون جيد بالنسبة للمسلات بعيدا عن الإعلانات.

وكانت أعلنت الشركة المتحدة المسؤولة عن تطبيق “Watch It” الجديد عن أسعار الباقات الكاملة للتطبيق الجديد، والذي من المقرر إطلاقه بداية من شهر رمضان الكريم، كما يمكن الدفع عن طريق الكاش، والفيزا، وجاءت أسعار الباقات كالتالي: الباقة الشهرية، تبلغ قيمتها 99 جنيه في الشهر، تجدد تلقاءيا، مع عرض أسبوع مجانا، بينما يبلغ سعر الباقة النصف سنوية قيمة 555 جنيه، تجدد تلقائيا، وعرض أسبوع مجانا، بينما بلغت قيمة الاشتراك السنوية 999 جنيه، تجدد تلقائيا، مع عرض 7 أيام مجانا.

تابع مواقعنا