الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صلاة التراويح في مسجد عمرو بن العاص في أولى ليالي رمضان

القاهرة 24
الإثنين 06/مايو/2019 - 12:04 م

شهدت ساحات مسجد عمرو بن العاص حضورًا كثيفًا من المصلين من الرجال والنساء والشباب والأطفال، وسط أجواء إيمانية روحانية بمناسبة قدوم الشهر الكريم، وذلك عقب صلاة العشاء،في صلاة التراويح.

وقد أعلن الدكتور شوقي علام، مفتى الجمهورية، نتيجة استطلاع رؤية هلال شهر رمضان المبارك لعام 1440 هجريًا، حيث أعلن أن غدا الاثنين 6 مايو هو أول أيام شهر رمضان.

وأقامت دار الإفتاء المصرية احتفال رسمي وشعبي لاعلان استطلاع هلال رمضان، كما ألقى الدكتور شوقي علام مفتى الجمهورية بيانا بنتيجة الرؤية الشرعية لهلال شهر رمضان الكريم.

وحضر الحفل عدد من الشخصيات الرسمية والدينية والعامة، حيث حضر اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة نائبًا عن رئيس الجمهورية، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب ،شيخ الأزهر الشريف، ووزراء العدل والأوقاف، ورئيس جامعة الأزهر، و أعضاء هيئة كبار العلماء وأعضاء مجمع البحوث الإسلامية، ومفتي الجمهورية الأسبق ،ونقيب الأشراف، وشيخ مشايخ الطرق الصوفية، وعدد كبير من القيادات السياسية والشعبية والتنفيذية والشبابية وسفراء الدول العربية والإسلامية.

يذكر أن وزارة الأوقاف وجهت مديرياتها في المحافظات بضرورة قصر مكبرات الصوت على الأذان وخطبة الجمعة فقط، وعلى قدر الحاجة ودون مبالغة في استخدام هذه المكبرات، مشيرة إلى أن ما يتصل بالدروس العلمية والندوات وصلاة القيام فيقتصر ذلك على السماعات الداخلية داخل المسجد فقط، وعلى قدر الحاجة أيضا دون مبالغة داخل المسجد.

رسميا.. دار الإفتاء المصرية تعلن غدا الاثنين أول أيام شهر رمضان

تابع مواقعنا