الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غادة عبد الرازق تنجب أطفالًا من الحرام.. تعرف على تفاصيل الحلقة الأولى من "حدوتة مرة" (صور)

غادة عبد الرازق
فن
غادة عبد الرازق
الإثنين 06/مايو/2019 - 02:16 م

قررت شبكتي قنوات القاهرة والناس والنهار، عرض مسلسل “حدوتة مرة” قبل المارثون الرمضاني بيوم، والعمل بطولة غادة عبدالرازق، ومحمد شاهين، وأحمد صفوت، وعايدة رياض، وولاء الشريف، وسلمى أبو ضيف، ومايان السيد، والفنان عبد الرحمن أبو زهرة، ومن إنتاج طارق صيام، ومن تأليف عمرو عبد الحليم، وإخراج ياسمين أحمد.

وجاءت أحداث الحلقة الأولى كالتالي:

1- قرر صناع المسلسل الذهاب بالمشاهد إلى لمس العديد من القصص الإنسانية الموجعة في مسلسل واحد، حيث أظهر التتر دموع وحزن أكثر من شخصية، كما بين رحلة صعود للفنانة غادة عبد الرازق وتحولها من فلاحة بسيطة تعيش في قرية ريفية إلى سيدة مجتمع.

2- على صوت النجمة أنغام اكتملت الحدوتة، وكعادة المبدع أيمن بهجت قمر في تترات رمضان كل عام، استطاعت كلماته مع ألحان وليد سعد أن تصل للمشاهد شعور بمرارة الأحداث في المسلسل قبل حتى معرفة خبايا القصة المنتظرة.

3- قبل بداية الحلقة، قررت مخرجة العمل ياسمين أحمد كامل، إرسال إهداء لوالدتها المتوفية، كتبت فيه: “إهداء إلى أمي حبيبتي/ صورة فهمي، كنت اتمنى إنك تشوفي أول عمل ليا من إخراجي عشان طول عمرك أمنية حياتك تشوفيني وأنا مُخرجة .. الله يرحمك، بحبك جدا”.

4- بدأ المسلسل على صوت صراخ الفنانة وفاء صادق” سنية” أثناء ولادتها، بكفر الواغش عام 1959، واستعانت المخرجة بـ”كليشية” درامي معروف، يوضح مدى معاناة السيدات في الولادة الطبيعية أيام زمان حيث تجلس أمامها سيدة بسيطة تقوم بتوليدها، وبعد صرخة طويلة يسمع صوت بكاء المولود.

5- بمجرد علم سنية بأنها أنجبت بنت تصاب بشبه إنهيار عصبي وتصرخ في كل الموجودين وتأمرهم بالخروج فوراً من الغرفة، وتقوم بالحديث مع المولودة بطريقة عنيفة، حيث قالت لها ” أبوكي طفش، مكنتش عايزة خلفة منه لا بنت ولا واد، الخلفة في الفقر بتكسر الضهر وتمرر الحلق، هسميكي مرة”.

6- حاولت سينة التخلص من مرة، حيث خرجت في ليلة مظلمة تحمل في يدها لمبة جاز، وباليد الأخرى اخفت الطفلة في شنطة وعند وضع الطفلة أمام أحد البيوت تفاجأت بمرور رجال، وأخذت الشنطة الموجد بها الطفلة مرة ثانية وتوجهت بها للمنزلها.

7- كبرت “مرة” وأصبحت بضفيرتين تلعب مع أطفال القرية وتحضر دروس الكتاب، ومازالت أمها تعاملها بطريقة عنيفة وصعبة أو بمعنى أدق مرة، حتي تسببت للطفلة بانهيار عصبي وبكاء هستيري.

8- تقيم علاقات غير شرعية مع الرجال مقابل الحصول على الأموال، أمام أعين ابنتها كما تعمل في أعمال السحر والدجل والشعوذة. 9- ترفض “مرة” ما تقوم به والدتها، وتقرر الذهاب للكتاب بانتظام، ولكن بعد أن أصبحت شابة ترفض سنية تعليم ابنتها، وتقرر أن تعمل معها في إقامة علاقات غير شريعة مع رجال القرية.

10- وفي ليلة مظلمة تأخذ سنية ابنتها إلي المقابر لدفن “عمل”، وتحدث المفاجأة حيث تموت الأم في تلك المشهد.

11- في نصف الحلقة تظهر الفنانة غادة عبد الرازق، في زي امرأة فلاحة تحمل على يدها طفلة، ويدور حديث بين أحد رجال القرية بأنها تنجب الأطفال من رجال لا تعلم من هم بعد اقامتها علاقات محرمة معهم، رغم أنها متزوجة من “شحاتة” قبل بالزواج منها لأنه يقع في حبها.

12- يظهر “الخواجة إسحاق” الفنان عبد الرحمن أبو زهرة، أثناء تجول مرة في السوق، وبعد رؤيته لها قرر أن يتعرف على حكايتها من أحد الفلاحين.

13 – تقوم خناقة بينها وبين زوجها الفنان محمد شاهين الذي انجبت منه 3 أطفال على العشاء بسبب رفضه للنوع الأكل، وبعد أن رفضت تعطيه فلوس قرر الخروج للجلوس على القهوة، وبين تلك المشاهد تظهر مرة بشخصية قوية كما أطلق عليها سكان القرية “ست قاردة”.

14- يظهر الخواجة إسحاق مرة ثانية على القهوة التي جلس عليها شحاته، وقرر أن يحاسب على كل المشاريب بحجة يشفق على ظروفه.

15- يدور بين الخواجة وشحاته حوار عن أحوال الحياة، ويعرض الخواجة على شحاته بيع أحد ابنته التي لم تكمل الشهرين من عمرها لناس أغنياء لم ينجبوا مقابل 50 ألف جنيه، ويترك الخواجه شحاته حائر في الأمر لتنتهي الحلقة على ذلك العرض.

التعليقات:

  • بعد ترتيب تلك الاحداث، هل من الممكن أن توافق مرة على بيع ابنتها مقابل المال، خاصة أنه دار حديثها بينها وبين نفسها عن رفضهاا للوقاع الذي تعيش في ورغبتها في عيش حياة أفضل.

من المتوقع أن تبيع مرة أطفالها، أو التعرف علي الخواجة إسحاق والعمل معه، حيث ظهرت في تتر البداية تتحدث معه وتظهر عليها علامات الغنى والثراء.

نالت الحلقة الأولى من مسلسل “حدوتة مرة” إعجاب عدد كبير من المشاهدين، موضحين أنه سيكون ضمن خطة مشاهدتهم الموسم الحالي .

تابع مواقعنا