الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الدوحة ترجع إلى الخلف.. أول رد قطري على وصف مسئول السياحة للمصريين بـ “الأعداء”

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 06/مايو/2019 - 11:13 ص

أصدرت دولة قطر بيانًا صحفيًا، عبر مكتب وزارة الاتصال الحكومي، أكدت فيه على ترابط الشعوب والمجتمعات، وأن الإدارة الوحيدة المسئولة عن إصدار تأشيرات الدخول هي إدارة الوافدين.

جاء ذلك ردًا على ما تم أثير أمس، في تصريحات مسئول السياحة القطري، والذي وصف الشعب المصري بـ”الأعداء”، في إجابته على سؤال حول السماح بدخول المصريين إلى قطر.

وقال: لن نُعطي تأشيرات للأعداء، وذلك في إجابة على سؤال حول وضع منح تأشيرات للمصريين خلال موسم  الصيف في قطر 2019، والذي يقام في هذه الأثناء.

وقالت الوزارة القطرية في بيان لها اليوم، أن موقف قطر كان وسيظل دائما واضحًا بضرورة عدم إقحام الشعوب في الخلافات التي تنشأ بين الدول :”إذ ستظل دولنا تمتد قوتها من تماسك شعوبنا ومجتمعاتنا”.

بيان قطر

وبحسب “CNN”، فإن أكبر الباكر، أمين عام المجلس الوطني للسياحة في قطر، قد أجاب في وسقت سابق على سؤال كان نصه: “هل ستفتح التأشيرات للسياح المصريين الراغبين بالقدوم لأن منحهم تأشيرات سياحية كانت صعبة في الماضي”، ليجيب الباكر: “التأشيرات لن تكون مفتوحة لأعدائنا، ستكون مفتوحة لأصدقائنا..”

مسؤول قطري يهاجم مصر:”لا نعطي تأشيرات لأعدائنا” (فيديو)

واستنكر المسؤول القطري السؤال، قائلًا: “هل التأشيرات مفتوحة لنا للذهاب هناك (إلى مصر)، لا، وعليه لماذا ينبغي علينا فتح التأشيرات لهم؟ عندما تفتح ذراعيك لقطر، فإنها ستفتح ذراعها بصورة أوسع لك..”

وأردف الباكر الذي يشغل أيضا منصب الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية: “إذا كنت خصمًا لقطر فإننا سنتعامل معك بالصورة ذاتها، الأمر بسيط للغاية”.

ويذكر أن المؤتمر الصحفي للمجلس الوطني للسياحة في قطر، أعلن في مؤتمره الصحفي عن “برنامجٍ حافل بالترفيه والتسوق والتجارب السياحية الجديدة خلال موسم الصيف في قطر”، بالإضافة الى الفعاليات العائلية وتخفيضات السفر والإقامة من 4 يونيو وحتى 16 أغسطس.

تابع مواقعنا