الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استمرار حبس المستشار المصري المتهم بسب الشيعة في البحرين

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 06/مايو/2019 - 12:02 ص

قررت النيابة العامة البحرينية، استمرار حبس المستشار القانونى المصرى،على ذمة التحقيقات التى تجري معه فى واقعة السب والقذف، وإحالته للمحاكمة الجنائية، بتهمة «سب الشيعة»، خلال شجار داخل غرفة التجارة والصناعة البحرينية.

وكانت نشبت مشاجرة وصلت إلى التشابك بالأيدى بين مواطن مصري فى البحرين يعمل مستشاراً قانونياً، وآخر بحرينى، وذلك داخل قاعة الغرفة التجارية البحرينية، بسبب نعت الأول للأخير بالشيعى واتهامه بتلقى تمويلات إيرانية.

وجاء فى الفيديو أن مواطناً مصرياً دخل فى مشادة مع مواطنين بحرينيين حول المواد القانونية لاجتماع الغرفة وتفاصيلها الفنية وتطور الأمر لحالة من الشد والجذب والمناوشات، ليقول لأحدهم: “أنت بتتكلم وأنت ممول من إيران، ليرد الأخير:”على رأسك الشيعة يا قليل الأدب”، فتحول الأمر لعراك بالإيدى وسط وجود جمع كبير داخل القاعة، ومع استمرار التشابك تدخلت بعض الأطراف وأمن القاعة لاحتواء الأمر.

تفاصيل التحقيق مع المصرى المتهم بسب شيعة البحرين.. ومقدمة البلاغ: “احترم النعمة اللى أنت فيها” (صور)

وقال شهود عيان على الواقعة، إن مشادة كلامية وقعت مع عدد من أعضاء الغرفة التجارية، ليتهم المصرى أحدهم بالحصول على تمويل من “إيران” لكونه يتبع الطائفة الشيعية فى البحرين، مما أسفر عن اشتباك بالأيدي.

المواطن المصري فى البحرين
المواطن المصري فى البحرين

وتسبب ذلك الحادث، في تدخل وزير الخارجية البحريني “خالد بن أحمد”، حيث قال في تغريدة له على حسابه بموقع تويتر: “من سب شيعة البحرين فقد سب سنتها”، وذلك بعد أن انتشر مقطع فيديو للشجار بين المستشار المصري وعدد من أعضاء الغرفة التجارية، على وسائل التواصل الاجتماعي، مع هاشتاج “هوشة_الغرفة”.

ومن جانبه،قال سامح عاشور، نقيب المحامين، إن المستشار القانوني المصري بغرفة التجارة والصناعة المتهم بـ”سب الشيعة” في دولة البحرين، لا ينتمي لنقابة المحامين، نظراً لعدم سداده اشتراكات النقابة منذ عام 2016.

وأكد عاشور في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن النقابة سوف تقدم الدعم للمتهم كونه مواطن مصري بالخارج، وليس كونه محامي، موضحاً أن جاري التواصل مع جمعية المحامين بالبحرين، لمعرفة إمكانية الدفاع عنه.

وأوضح نقيب المحامين، أن حل المشكلة في يد وزارتي الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، قائلاً “الأزمة دي أزمة دولة، وليست أزمة نقابة، وبالتالي يجب على الحكومة التدخل وحل المشكلة في أسرع وقت”.

وعلقت مها سالم، المتحدث باسم وزارة الهجرة والمصريين في الخارج، على حادث الشجار الذي وقاع داخل إحدى غرف التجارة في دولة البحرين، مشيرة إلى أن الحادث فردي ولا يمتد إلى العلاقات الثنائية بين مصر والبحرين أو العلاقات بين الشعبين المصري والبحريني.

وأضافت سالم لـ”القاهرة 24″، أننا نثق ثقة كاملة في القضاء البحريني، في البت حول القضية المثارة منذ أمس، بخصوص الشجار بين المستشار القانوني المصري ومواطنين بحرنيين، في ضوء التواصل المستمر بين وزارة الهجرة والمصريين في الخارج والمستشار القانوني المصري، الذي هو بالأساس مختص في القضايا الدولية.

تابع مواقعنا