الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حكايات ساعة الإفطار.. 30 قصة قصيرة يفضل قراءتها في شهر رمضان

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 06/مايو/2019 - 11:49 ص

مع بداية شهر رمضان الكريم، يحب الجميع أن يتوافق في افعاله مع أجواء الشهر الفضيل، وكل ما يرتبط به من شعائر وكتابات ومناسبات، ويقدم موقع “القاهرة 24” اقتراحات لقراءه ومتابعيه بقراءة أو متابعة كتب أو أعمال مناسبة مع شهر رمضان.

“حكايات ساعة الإفطار”.. مجموعة قصصية للكاتب والروائي إبراهيم عبد المجيد، تم نشرها في عام 2012، وتحتوي على 30 قصة قصيرة، صيغت أحداثها جميعًا في شهر رمضان الكريم، وتدور في اجواءه الرمضانية، سواء بحوادث مرتبطة بساعات الإفطار وما بعده من اجواء السحور وغيرها من المرتبطة بالشهر الفضيل.

اهتم الروائي الكبير إبراهيم عبد المجيد أن ترتبط المجموعة بأجواء شهر رمضان الكريم، الأمر الذي جعلها قائمة على فكرة “30 قصة قصيرة” ليتمكن قارئها من مصاحبتها طوال الشهر الكريم، وقراءة قصة قصيرة يوميا طوال فترة شهر رمضان، وهو الامر الذي يجعلها مناسبة بشكل كبير للقراءة في الشهر الفضيل.

الروائي إبراهيم عبد المجيد من مواليد الأسكندرية، ولد في 2 ديسمبر سنة 1946، وحصل على ليسانس الفلسفة من كلية الآداب جامعة الأسكندرية سنة 1973.

تولى الكثير من المناصب الثقافية، وأصدر عشر روايات، منها: “المسافات، والصياد واليمام، وليلة العشق والدم، والبلدة الأخرى، وبيت الياسمين، ولا أحد ينام في الإسكندرية، وطيور العنبر، وبرج العذراء, وعتبات البهجه”.

كذلك نشرت له خمس مجموعات قصصية: “الشجر والعصافير، وإغلاق النوافذ، وفضاءات، وسفن قديمة، وليلة انجينا). كمت ترجمت رواية “البلدة الأخرى” إلى الإنجليزية والفرنسية والألمانية، وترجمت “لا أحد ينام في الإسكندرية” إلى الإنجليزية والفرنسية، و”بيت الياسمين” إلى الفرنسية.

حصل عبد المجيد، على جائزة نجيب محفوظ في الرواية، من الجامعة الأمريكية بالقاهرة سنة 1996 عن روايته “البلدة الأخرى”، واختيرت روايته “لا أحد ينام في الإسكندرية” كأحسن رواية لسنة 1996 في القاهرة.

تابع مواقعنا