الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمد الباز يطل على جمهوره بـ”باب الله” على قناة الغد (صور)

القاهرة 24
فن
الإثنين 06/مايو/2019 - 12:07 ص

يطل الإعلامى الدكتور محمد الباز على جمهوره طوال شهر رمضان عبر برنامج “باب الله”، الذى يذاع على قناة “الغد”، فى الثانية والنصف ظهرًا، على أن تكون الإعادة فى الواحدة والنصف صباحًا.

وتدور فكرة البرنامج حول جمع المشتركات بين الأديان والأفكار المختلفة، والبحث عن القيم الإنسانية التى يتفق عليها البشر جميعًا، بغض النظر عن دياناتهم.

 

ويقول الإعلامى محمد الباز إن برنامجه يسعى فى نهاية المطاف إلى إعلاء قيمة “الإنسانية”، أو بتعبير أدق «دين الإنسانية» الذى يجمع المسلمين والمسيحيين واليهود والبوذيين والبهائيين والملحدين، أى أصحاب الديانات السماوية والديانات الأرضية، وحتى الذين لا يؤمنون بأي شيء.

ويضيف أنه لا يدعو إلى «دين جديد» كما قد يفهم البعض، لكنه ينطلق من الأديان التى تؤمن بها غالبية البشر، لنقول إننا يمكن أن نعيش معًا دون صراعات أو حروب.

 

ويتطرق «الباز» فى برنامجه للحديث عن ظاهرة الإلحاد وانتشارها بعد أحداث ما يعرف بـ«الربيع العربى»، وذلك فى حلقتين متتاليتين.

ومن بين أبطال حلقات البرنامج الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والبابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، والأديب العالمى نجيب محفوظ، وأم كلثوم، وبليغ حمدي، وسيد مكاوي وسعاد حسنى والأديب العالمي تولستوي والزعيم الهندي غاندي، والدالاي لاما، والإرهاب يوسف القرضاوى، وغيرهم الكثير.

 

كما يتحدث بشكل خاص عن الإسلام والمسيحية والبوذية والطاوية وغيرها من المعتقدات، ويرد على ادعاءات الإرهابيين حول مفهوم الجهاد وغيره من الأسانيد التى يعتمدون عليها فى تبرير عملياتهم.

 

وفى حلقة خاصة يبرز قضية “توطين التسامح في مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة، ويتحدث بشكل مختلف عن “حادث المسجدين” الذى وقع فى نيوزيلندا.

 

وتعهد الإعلامى محمد الباز لجمهوره ببرنامج مختلف وأفكار طازجة لم يتطرق إليها أحد، منتظرًا جميع ردود الأفعال.

 

تابع مواقعنا