الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الشريحة الأخيرة من قرض صندوق النقد الدولي في أغسطس المقبل

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 07/مايو/2019 - 12:13 م

توقع مصدر مسئول، أن تحصل مصر على الشريحة الأخيرة لقرض صندوق النقد الدولي، البالغة نحو 2 مليار جنيه، في أغسطس المقبل، وذلك بعد الانتهاء من إجراءات المراجعة.

وأضاف في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن الحكومة ستقوم بعرض البيانات والمعلومات المتعلقة بالإصلاحات المتفق عليها التي تمتأ ومن المنتظر أن تكون هناك ملاحظات من قبل الصندوق الذي سيقوم بتحليل وتقييم هذه البيانات خاصة فيما يتعلق بزيادة الإنفاق على بند معين في الموازنة دون غيرة.

وأشار، إلى أن الحكومة تتوقه استفسار الصندوق عن عدم ارتفاع الدين العام بالرغم من ارتفاع متوسط الفائدة خلال العام بنحو 18% مقارنة بالنسبة المقدرة في الموازنة العامة بنحو 15.5%.

وحصلت مصر حتي الأن على 10 مليار دولار من إجمالي قيمة القرض البالغة 12 مليار دولار، على 5 شرائح وتنتظر الحصول على الشريحة السادسة والأخيرة خلال أشهر.

وكان صندوق النقد الدولي، قد أكد في تقريره عن الاقتصاد المصري، أن جميع مؤشراته شهدت تحسنًا ملحوظًا منذ إطلاق برنامج الإصلاح الاقتصادي في نوفمبر 2016، والذي بدأ بتحرير سعر الصرف، والعمل على دعم المالية العامة للدولة بخفض الدين والعجز في الموازنة العامة، كنسبة من الناتج المحلي الإجمالي، وشهد الاحتياطي من النقد الأجنبى ارتفاعات متتالية، إلى جانب انخفاض الدين العام كنسبة من الناتج المحلي الإجمالي إلى جانب تراجع معدل البطالة والتضخم.

تابع مواقعنا