نيابة الدقي تواصل التحقيق مع السبكي في واقعة “صدى البلد” (فيديو)

تواصل نيابة الدقي، التحقيقات في البلاغ الذي قدمه عدد من الصحفييين والعاملين بموقع “صدي البلد”، ضد المنتج السينمائي أحمد السبكي، بعد التعدي عليهم بالسباب والشتائم واقتحامه للموقع الإخباري، بسبب عمل درامي مذاع علي التلفزيون وليس للصحفيين العاملين بالموقع دخل فيه.

وحصل موقع “القاهرة 24” على فيديو من كاميرات المراقبة بموقع “صدى البلد” الإخباري، يعرض لحظة اقتحام المنتج أحمد السبكي، برفقة 12 بودي جارد، للموقع وتحطيم محتوياته، فضلًا عن الاعتداء على العاملين به.

وحرر عدد من الصحفيين والعاملين بموقع “صدي البلد”، محضرًا ضد المنتج أحمد السبكي، وذلك بعد أن اعتدى عليهم داخل مقر عملهم، بالاستعانة بـ12 بودي جارد.

واستمعت نيابة الدقي لأقوال العاملين والصحفيين بموقع “صدى البلد” في واقعة اقتحام المنتج أحمد السبكي لمقر الموقع بشارع البطل أحمد عبد العزيز بمنطقة الدقي.

وظهر المنتج أحمد السبكي بـ”الكلبشات” برفقة عدد من العاملين مع وأقاربه، فيما تواجد الممثل حسن الرداد ليتوسط لدى المسئولين بـ”صدى البلد” لحل الأزمة، في ظل رفض تام من رجل الأعمال محمد أبو العينين.

واستمعت النيابة إلى أقوال المنتج أحمد السبكي وعدد من “البودي جاردات” المتهمين معه باقتحام مقر “صدى البلد”.

وكان المنتج أحمد السبكي، قد اعتدى على مقر موقع “صدى البلد”بسبب قيام قناة “صدى البلد” بإذاعة مسلسل سوبر ميرو، الذي قامت شركته بإنتاجه، وقام السبكي، مستعينا ب 12 بودي جارد، بالاعتداء على الصحفيين والموظفين بالموقع.

وعلى الفور انتقلت قوات الشرطة إلى موقع الحادث، وقامت بتفريغ الكاميرات للوقوف على ملابسات الحادث.

بدوره، أكد المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام، أن لجنة الشكاوى برئاسة جمال شوقي، تبحث أول نزاع علي مسلسل في موسم دراما رمضان 2019.
وأضاف المجلس فى بيان له، أنه تلقى شكوى من شبكة قنوات صدي البلد وتتعلق بمسلسل “سوبر ميرو” الذي تلعب بطولته إيمي سمير غانم ووالدها سمير غانم، ويشارك في بطولته كل من حمدي الميرغني، وبيومي فؤاد، ومحمد ثروت، وإنعام سالوسة، وميار الغيطي، وهو من تأليف أحمد مجدي، وإخراج وليد الحلفاوي.
وأشار المجلس، إلى أن الشكوى تتضمن أن صدى البلد تتضرر من ممارسات غير مشروعة تُمارس ضدها من قبل قنوات النهار، وأنه علي الرغم من تعاقدها مع “كيوبك نت” الشركة الموزعة المعتمدة للعمل بعقد رسمي وسداد الدفعة الأولى من التعاقد، إلا أن شركة “السبكي” منتج العمل، رفضت تسليم الحلقات لها بدعوى اعتراض قنوات النهار علي منح صدى البلد هذه الحقوق رغم إقراره بصحة العقد ونفاذه وورغم أن حقوق قنوات النهار غير حصرية، وهو ما يعرض قنوات صدى البلد التي أعلنت مسبقًا عن عرض المسلسل إلى أضرار جسيمة من كافة النواحي.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق