الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إضراب سائقي شركتي “uber وLyft” عن العمل غدا للاعتراض على السياسة المالية

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 07/مايو/2019 - 11:47 م

يخطط سائقو خدمتي ركوب السيارات uber، Lyft الاضراب العام غدا الأربعاء في مدن الولايات المتحدة الأمريكية، بعد زيادة أرباح الشركتين، مقابل انخفاض نسبة رواتب السائقين.

ويجادل السائقون بأن الاكتتابات العامة للشركتين قد تم على أتى عليهم بعد مرور سنوات عديدة دون الحصول على مكاسب ليهم، فيما أكدت الشركتين أن السائقين مجرد متعاقدين وليس لهم صفة آخرى داخل نظام الشركتين.

وفقًا لبيان صادر عن تحالف عمال سيارات الأجرة في نيويورك. في مدن أمريكية أخرى ، مثل لوس أنجلوس ،  أنه من المخطط أن تستمر الإضرابات لمدة 24 ساعة كاملة، وفقًا لـ Rideshare Drivers United. وبحسب ما أورده الموقع  يتوقع حدوث احتجاجات في ثمان مدن أمريكية على الأقل ، بما في ذلك شيكاغو وبوسطن وفيلادلفيا، على أن يتم قفل التطبيق الخاص بالشركتين لمدة 24 ساعة كاملة.

وقال متحدث باسم شركة ” Lyft” إنه على مدار العاميين الماضيين، ارتفعت ارباح السائقين إلى أكثر من 10 مليار دولار، ويكسب سائقو الشركة أكثر من 20 دولار في الساعة الواحدة، وأشار إلى أن الشركة تسعى إلى تحسين طريقة العمل داخل الشركة باستمرار حتى يتسنى لهم رفع الدخل الصافي لسائقيها.

فيما أكد المتحدث باسم uber   بأن الشركة تسعى دائما إلى ترضية سائقيها، وأشار إلى الدور المحوري الذي يقوم به سائقي الشركة قائلا:” السائقون قلب خدمتنا ولايمكننا النجاح دونهم”، وأكد على أن الشركة تسعى إلى تأمين شامل على السائقين وعائلاتهم عن طريق شهادات لمدة أربع سنوات.

يذكر أن سائقي الشركتين يسعون إلى تسوية مع مجالس الإدارات، لضمان ايجاد وضع قانوني لهم، يزامن ذلك بعد الإعلان عن  الاكتتاب العام للشركتين والذي بلغ 90 مليار دولار بعدما كان 80 مليار دولار.

وفي السياق المتصل،  كانت وكالة بلومبوج،  قد أعلنت أن شركة “أوبر” تكنولوجيز لطلب خدمات النقل الذكي، تعتزم على شراء كامل الأسهم من شركة كريم الإماراتية.

وأكدت الوكالة نقلًا عن “أوبر”، أن تلك الصفقة التي ستوقع بين الشركتين، سعرها 3.1 مليار دولار، وسيتم توقيعها خلال الأسبوع الحالي.

وأضافت، أن أوبر الأمريكية ستدفع 1.4 مليار دولار نقدا و1.7 مليار دولار فى صورة سندات قابلة للتحويل.

وأوضحت أنه من المتوقع أن يصل سعر السهم الواحد إلى 55 دولارا للسهم يساوي 55 دولارًا، وكان الشركتين نفا أكثر من مرة إمكانية الاستحواذ أو الاندماج فيما بينهما.

صفقة بـ3.1 مليار دولار.. “أوبر” تُعلن استحواذها على أسهم شركة كريم

تابع مواقعنا