الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

8 أكواب من هذا المشروب على الإفطار يعرضك للوفاة!

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 07/مايو/2019 - 02:38 م

تمتلئ المائدة الرمضانية بأنواع كثيرة من الأطعمة والمشروبات والعصائر، ويحرص البعض على ممارسة نفس العادات الغذائية في شهر رمضان، الأمر الذي يسبب الوفاة عند الإفراط في بعض المشروبات خاصة على الإفطار.

جاءت المياه الغازية أو “السم الحلو” على رأس أخطر المشروبات، حسب وصف الخبراء علي الصائم في وجبة الإفطار خلال شهر رمضان.

بعد تحذيرات الأرصاد.. 10 نصائح لتجنب العطش في رمضان

نشرت صحيفة “أوردو بوينت” الباكستانية تقريراحول خطر المشروبات الغازية في شهر رمضان، وأكد الخبراء أن 8 أكواب من المياه الغازية وقت الإفطار، حينما تكون المعدة خاوية، ربما يسبب مشاكل صحية خطيرة وقد يعرض الشخص لخطر الوفاة.

وحسب تصريحات دكتور، بلال جميل، أخصائي التغذية الباكستاني، حيث قال : “استهلاك المشروبات الغازية خلال وقت الإفطار أو السحور يمكن أن يكون له عواقب وخيمة خاصة وقت الإفطار، حيث لا يمكن استيعابها أثناء عملية الهضم”.

وتابع: “المشروبات المصنعة محليا مثل عصير الليمون أو صودا الحليب (سوبيا) يمكن أن تكون أكثر فعالية في مكافحة العطش، مقارنة بالمشروبات الغازية، خاصة وأنها لا تحتوي على السكريات أو الكافيين كما في المشروبات الغازية”.

وأشار أخصائي التغذية الباكستاني إلى أن تناول المشروبات الغازية على معدة وأمعاء خاوية ربما يؤدي إلى السكتات الدماغية المفاجئة ومشاكل في القلب.

وأكد أنها لا تساعد على الإطلاق في تقليل الإحساس بالعطش، بل تزيده بصورة كبيرة، فضلا عن الغازات إذا تم تناولها على السحور، كما تناولها بعد الصيام يؤدي إلى سوء هضم الطعام.

ويحتوي كل كوب من المشروبات الغازية على 140 سعرة حرارية، وهي تفتقد الفوائد الغذائية المباشرة، ولذلك يجب تجنبها قدر الإمكان وتناول المشروبات الطبيعية مثل التمر الهندي وعصائر الفواكه الطازجة.

احذر .. كوب “حاجه ساقعة” يصيبك بالتسمم بعد الفسيخ والرنجة (فيديو)

تابع مواقعنا