• بحث عن
  • “mbc” ترد على خطاب “الرقابة” للمطالبة بوقف “رامز فى الشلال” (بيان)

    أصدرت قناة MBC مصر بياناً صحفياً، ردت فيه على مطالبته جهاز الرقابة بوقف عرض برنامج رامز جلال “رامز فى الشلال”، بعدم حصوله على ترخيص بالعرض العام.

     

    وتعقيباً على ذلك أكد مصدر موثوق في “مجموعة MBC” أن برنامج “رامز في الشلال” هو من إنتاج شركة مسجلة وفق الأصول في دولة الإمارات، وتم تصويره في إحدي جزر أندونيسيا، ويُعرض على أكثر من قناة منتمية إلى “مجموعة MBC”، والتي تبث جميعها من خارج مصر، وبالتالي لا توجد علاقة مباشرة لـ “هيئة الرقابة على المصنفات الفنية” بالبرنامج، لا من حيث العرض ولا الشكل ولا المحتوى. وأشار المصدر داخل MBC إلى أن صيغة الخطاب المتداول بها تحامل واضح وغير مبرّر بالبرنامج، إذ أشار إلى أن الرقابة راسلت 12 قناة للحصول على تراخيص قبل عرض برامجها ومسلسلاتها، لكن الخطاب لم يذكر بالإسم إلا برنامج “رامز في الشلال” وحده، على أنه “لم يحصل على تصريح” (كما جاء في النص)، علماً أن الخطاب نفسه لم يشر بالإسم لأي برنامج أو مسلسل أخر في أي قناة، الأمر الذي يحتاج لتوضيح من قبل الرقابة، إلا إذا كان الخطاب المنسوب إليها غير صحيح.

     

    في هذا السياق، تجدّد “مجموعة MBC” احترامها لـ “المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام”، كما تُقدّر عالياً رئيسه الأستاذ مكرم محمد أحمد، والدور الذي يقوم به المجلس، رئيساً وأعضاء، سعياً إلى حفظ الحقوق وإلزام الجهات المعنية بواجباتها، في كافة الظروف والأوقات.

     

    “رجليها اتكسرت”.. تعرف على ضحية الحلقة الأولى من “رامز فى الشلال” (فيديو)

     

    وكانت هيئة الرقابة على المصنفات الفنية، برئاسة الدكتور خالد عبد الجليل، أرسلت خطاباً إلى مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، تطالب فيه باتخاذ الإجراءات اللازمة ضد القنوات التي تعرض مسلسلات أو برامج دون ترخيص بالعرض العام من الرقابة، مؤكدة أن برنامج رامز جلال “رامز في الشلال” لم يحصل على ترخيص لعرضه.

    من فيفي عبده إلى رامز في الشلال: مش هسيبك لحد ما أموت (فيديو) 

     

    وأوضحت الهيئة أنها خاطبت 12 قناة، وهي “الحياة، صدى البلد، كايرو، cbc mbc مصر، النهار، دريم، القاهرة والناس، المحور، بانوراما دراما، on، on tv” لعدم عرض أي مسلسل أو برنامج أو إعلان دون الحصول على موافقة بالعرض العام مسبق من الرقابة، “كما أن برنامج رامز جلال رمضان 2019 لم يتم الترخيص له من قبل الرقابة” بحسب نص الخطاب.

    رامز جلال لفيفي عبده: “انتي ياما شوفتي معانا أهوال.. ووسطك لسه شغال” (فيديو)

     

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق